in

6 متاحف ومراصد ومرافق فضائية باستطاعتك زيارتها الآن من المنزل

هنا يمكن أن يساعد الإنترنت، هناك عدد من المتاحف العلميّة والمراصد وحتى مرافق وكالة ناسا، التي توفر موارد عبر الإنترنت للمساعدة في إبقائنا مشغولين أثناء الإقامة في المنزل. تابع القراءة للتعرُّف على كل واحدةٍ منها واختر واحدة لتجربتها هذا الأسبوع. قد لا يكون الأمر ممتعًا كزيارتك الشخصية إليها، ولكنه يبقى بديلًا جيدًا حتى يتم إعادة فتح هذه المرافق للزوار مرة أخرى.

القبة السماوية أدلر، شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية

جمع Google Arts & Culture موقعًا تفاعليًا لا يصدق، يسمح للزائرين باستكشاف قبة ألدر السماوية في شيكاغو من أي مكان في العالم. من المعارض عبر الإنترنت ومعارض الصور إلى وجهة نظر “الشارع” في Google التي تتيح لك “المشي” عبر أجزاء مختلفة من القبة السماوية، هذه فرصة رائعة لهواة الفضاء لاستكشاف المبنى التاريخي الذي يبلغ عمره (90) عامًا و جميع التحف والمعارض الحديثة.

بينما لا يمكنك استكشاف المتحف بأكمله أو دخول القبة الفلكية لعرضٍ ما ، خذ “جولة” في معرض Mission Moon وحدِّق في رَهبة في وحدة القيادة Apollo 13 ، الملقبة Odyssey. بعد استكشاف قبة ألدر السماويّة عبر الإنترنت، يمكنك أن تنتهي بمشاهدة Apollo 13. من هُنا

أتاكاما ، هوائيات التصوير الراديويّ

صحراء أتاكاما في شمال تشيلي هي واحدة من أفضل الأماكن على وجه الأرض لعلم الفلك الترصديّ. الرطوبة المنخفضة، والارتفاعات العالية، والحد الأدنى من تلوث الضوء يجتمع معًا لخلق بقعة رائعة للنجوم، ويستفيد الفلكيون المحترفون تمامًا من ذلك في ALMA.

إذا قمت بجولة ALMA الافتراضية عبر الإنترنت، فستستكشف المنشأة من خلال سلسلة من الصور بزاوية (360) درجة. من مصفوفة الهوائي (التي تقوم بأعمال المراقبة للفلكيين الذين يقومون بالبحث في ALMA) إلى المساحات الإدارية ، يمنحك هذا نظرة مختلسة وراء الكواليس حول كمية التكنولوجيا اللازمة لاكتشاف ودراسة العجائب الفلكية مثل “كوكب صغير” أو المذنب 2I / بوريسوف.

((ALMA:: Atacama Large Millimeter/ sub millimeter Array  )) من هُنا فلنبدأ جولتنا الافتراضية

متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء، العاصمة واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

بفضل Google Arts & Culture مرةً أخرى، يتوفر كلا الموقعين للمتحف الوطني للطيران والفضاء عبر الإنترنت ليتمكن أي شخص من اكتشافه في جميع أنحاء العالم. يمكنك التجول في مبنى National Mall في العاصمة واشنطن ، والذي يتضمن معرضًا مخصصًا لرواد الفضاء سالي رايد ، وقاعات ومعارض تحف علوم الفضاء من عصور مختلفة ، ونظرة رائعة عن قرب على LM-2 Lunar Module في Boeing Milestones صالة الطيران.

في مركز Udvar-Hazy الافتراضي ، يمكنك استكشاف James S. McDonnell Space Hanger الذي يتضمن مركبة فضائية ذات قيمة في معروضة: اكتشاف مكوك الفضاء. يمكنك التنقل في جميع أنحاء منطقة Discovery – ولكن لا تنس استخدام الماوس للبحث عن جميع المركبات الفضائية الأخرى وتقليص حجم الصواريخ. هيّا افتراضية من هُنا!

مركز ناسا لانغلي للأبحاث ، فيرجينيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

قد تتعرف على مركز أبحاث لانغلي التابع لناسا باعتباره المرفق الذي عملت فيه الأرقام المخفية مثل كاثرين جونسون خلال وظائفهم لمساعدة وكالة ناسا في الوصول إلى الفضاء. لانغلي ليست واحدة من أكثر المرافق شعبيةً في ناسا. تتجمع الحشود عادة للقيام بجولات شخصية في كينيدي في فلوريدا وجونسون في تكساس وجيه بي إل في كاليفورنيا وحتى جودارد في ماريلاند.

ولكن بما أن الجولات الشخصية في هذه المرافق ليست خيارًا الآن على أي حال، فلماذا لا تأخذ جولة افتراضية فيها؟ يمكنك التعرف على المبنى 2103 (مرفق كاثرين جي جونسون للأبحاث الحاسوبية)، و”خطوة إلى” نفق الرياح دون سرعة الصوت ، و”استكشاف” حظيرة أبحاث الطيران. بعض الأماكن في الجولة الافتراضية هي أماكن لا يمكنك زيارتها شخصيًا إذا أردت ذلك. لنستكشف سويًّا من هُنا!

مركز جلين للأبحاث، أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية.

مركز جلين للأبحاث في كليفلاند بولاية أوهايو هو منشأة أخرى تابعة لناسا يتم إهمال زيارتها، باستثناء معظم المساحة المخصصة. لكنهم أيضًا يقدمون جولة افتراضية، مما يقدم لك نظرة في بعض المختبرات ومرافق الاختبار التي تساعد وكالة ناسا على ضمان التأكد أن المركبات الفضائية –مثل مركبة Orion الفضائية– جاهزة لأخذ رواد الفضاء إلى القمر وما وراءه.

تشمل مواقع الجولات الافتراضية نفقين للرياح –أحدهما لاختبار السرعة المنخفضة والآخر للاختبارات الأسرع من سرعة الصوت– ومختبر تأثير المقذوفات (لضمان قدرة المركبة الفضائية على التعامل مع النيازك الصغيرة والحطام الفضائي الآخر)، ومرفق انعدام الجاذبية حيث تدرس وكالة ناسا الجاذبية الصغرى، و مختبر أنظمة الدفع. انقر هنا لاختيار جولة افتراضية في NASA Glenn.

مرصد بالومار ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

مكان آخر يمكنك القيام بجولة افتراضية فيه هو مرصد بالومار، الذي يقع في أعالي الجبال خارج سان دييغو. بالومار هي موطن تلسكوب Hale، وهو تلسكوب مكون من 200 بوصة والذي كان الأكبر في العالم حتى عام (1975م). في الجولة الافتراضية، يمكنك استكشاف مركز الزوار، داخل قبة Hale، وداخل قباب Oschin و Mayer  حيث يوجد اثنان آخران من تلسكوبات بالومار تم إيواؤهم. انقر هنا لبدء جولة افتراضية في مرصد بالومار.

المصدر: زد

#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم

#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

قصة المصباح السحري

بعد إلغاء مسمى "هيئة الأرصاد".. الرئيس التنفيذي لـ"المركز الوطني: نعد بالريادة