in

6 أفكار جديدة لقنوات يوتيوب

ربما تفكر في إطلاق قناة على اليوتيوب لكنك لا تجد سوى أفكار قنوات مكررة مثل قنوات الطبخ والسفر والقنوات العائلية، وكأن العالم نفد من الأفكار ولا يوجد سوى هذه المجالات لإنشاء قنوات حولها!

في هذه المقالة سوف نذكر لك أفكارًا لقنوات يوتيوب جديدة وغير شائعة عربيًا، وقد تكون هذه الأفكار تذكرتك للربح من اليوتيوب.

1-تصوير حيواناتك الأليفة

في اليوتيوب ليس بالضرورة أن تكون أنت النجم، بل أيّ أحد حتى لو كان حيوانك الأليف، توجد قنوات كثيرة على اليوتيوب نجومها قطط وكلاب، حيث يقوم صاحب القناة بتصوير يوميات حيواناته الأليفة وكيف تتفاعل مع بعضها، ويقوم بعمل تحديات أو تغيرات للحيوانات وكيف تتعامل الحيوانات معها، ومثال على هذا النوع من القنوات قناة (SuriNoel) التي تمتلك أكثر من مليون و(800) ألف مشترك، وقناة (catsup) (مليون و300 ألف مشترك) ويقوم صاحب القناة بتصوير يوميات قططه وكيف تتفاعل مع بعضها دون أن يضطر صاحب القناة للظهور أصلاً.

ولا غرابة في ضخامة عدد المشاهدات التي تحصدها هذه القنوات، فكثير من الناس يحبون القطط والكلاب، لكن كثيرًا منهم لا يستطيعون تربيتها في منزلهم، لذلك يتيح اليوتيوب فرصة لمشاهدة الحيوانات اللطيفة وهي تلعب مع بعضها وتتفاعل مع بيئتها المحيطة بها.

إن كنت تحب تربية الحيوانات الأليفة، فهذه حتمًا فكرة جيدة لتنفيذها، فالمحتوى العربي على اليوتيوب يفتقر لهذا النوع من القنوات. أنت تحتاج فقط لعدد من الحيوانات الأليفة ولمسة من الحب والإبداع.

2- المطبخ المصغر

بالرغم من وجود قنوات طبخ لا يمكن عدّها، لكن ما تزال هناك أفكار قنوات طبخ جديدة ومميزة غير منتشرة في اليوتيوب العربي، تخيل أن تعد طبقًا شهيًّا وكاملًا لا ينقصه شيء، لكن حجم الطبق الذي تعده يناسب لعبة “باربي” لتأكله، أو أن تأكل هذا الطبق بقضمة واحدة، هذا النوع من الطبخ يسمى (miniature cooking) وهناك كثير من قنوات الطبخ غير العربي المختصة بهذا النوع من الطبخ، مثل قناة (Miniature Cuisine) التي تحتوي على (2) مليون مشترك، وقناة (Miniature Dream Cooking) التي حازت على أكثر من (116) مليون مشاهدة.

وأنت أيضا يمكنك إنشاء قناة يوتيوب لإعداد طعام صغير، ليس بالضرورة أن تكون شيفًا محترفًا لتطهو أطباقًا مصغرة، لكن يجب أن تمتلك مطبخًا صغيرًا ومعدات طبخ صغيرة، والأهم من ذلك أن تستمتع بالطهي بشكل عامّ والطهي بمطبخ صغير، ويمكن أن تكون أنت أوّل طاهٍ للأطباق المصغرة في اليوتيوب العربي.

3- ASMR “إيسمار”

هل تركز كثيرًا في الأصوات؟ هل تحب سماع الأصوات البسيطة العادية مثل تمشيط الشعر، صوت النار عند الطهي، صوت القلم عند الكتابة أو أي صوت تسمعه بشكل يومي؟ إن كنت كذلك فلديك فرصة جيدة لإنشاء قناة يوتيوب ASMR “إيسمار”.

“الإيسمار” مفهوم جديد انتشر في (2010م) وهو اختصار (autonomous sensory meridian response) يعني الاستجابة الزوالية الحسية الذاتية، وهي أن تشعر بالتنميل والوخز الخفيف عند سماعك لأصوات محددة تولد لديك إحساسًا بالمتعة والاسترخاء، مثل أن تستمع بسماع صوت تمزيق الأوراق أو كسر شيء ما، أو صوت سحق أو فتح علبة أو أي صوت عادي، ولكن لو كنت لا تستمتع بهذه الأصوات لا بأس لأنها تعد ممتعة ومريحة للبعض وعادية للبعض الآخر.

على الرغم من عدم استمتاع الكثيرين بهذه الأصوات إلا أنه هناك جماهير لها، توجد قنوات أجنبية متخصصة في “الإيسمار” لديها متابعون كُثْر، مثل قناة (CSM Relaxing) التي تمتلك أكثر من  مليون مشترك، ويقوم القائمون على القناة بتصوير فيديوهات ليَدٍ تضغط وتُشكّل الصلصال أو أنواع من الجيلاتين، وتسجيل الأصوات الناتجة عن ذلك بعناية، أضف إلى ذلك قناة (HelloMaphie) ذات الـ(8) مليون مشترك، بالرغم من أن محتواها متنوع، إلا أن فيديوهات الإيسمار التي تنشرها تلقى مشاهدات عالية جدًّا، ربما لن تصدق إن أخبرتك أن فيديو إيسمار لسيارة تدهس أشياء بسيطة كمعجون الأسنان والألعاب والشيبس لاقى أكثر من (175) مليون مشاهدة.

ربما لديك الشغف والرغبة لإنشاء قناة إيسمار على اليوتيوب، فقط تحتاج لمايكروفون ممتاز لالتقاط الأصوات الدقيقة، وأذن واعية للأصوات البسيطة.

4-التجول في مدينتك

واحد من أفكار اليوتيوب الجديدة والتي نادرًا ما نراها في القنوات العربية هي فكرة التجول في المدن، لا أقصد بذلك السفر والتدوين عن المدينة كما هو شائع في فلوجات السفر في اليوتيوب، الأمر ببساطة أن تخرج من منزلك وتصور الحياة في الشارع، لا يعني ذلك الحصول على لقطات جميلة وإبداعية لمدينتك، بل مجرد المشي أو التجول بالسيارة في شوارع مدينتك، وأحد القنوات التي نفذت هذه الفكرة 4K Urban Life والتي تحوي فيديوهات لأشخاص يمشون في المدن ويصورون الشوارع كما هي.

يرغب الناس في معرفة شكل الحياة الحقيقي في المدن والقرى، ومدينتك ليست استثناءً، قد تظن أن مدينتك ليست جميلة أو أن الجميع يعرفها أو أن التجول في شوارعها ليس أمرًا مثيرًا، ربما أنت تراها كذلك، لكن هناك كثيرون لم يزوروا بلدك ويرغبون في رؤية شوارع مدينتك والحياة العادية فيها، بل حتى من هُمْ في دولتك ولم يزوروا مدينتك، لذلك فكّر من منظور مختلف. ولا تنس أن كثيرًا من الناس لا يستطيعون الخروج من منازلهم بسبب حظر التجول المفروض بسبب فيروس كورونا كوفيد 19، والكثيرون يتوقون للخروج من المنزل والمشي في الحي فقط، فقد تكون فرصة جيدة لتصوير مدينتك كي يشاهدها الناس وهم في المنزل، فقط احرص على أن تخرج من منزلك في الأوقات التي يسمح لك التجول بها.

٧ قنوات على اليوتيوب ستمكّنك من تعلم الرسم

قائمة مواقع وقنوات يوتيوب تدهشك بوصفات لأطباق شهية

5-تصوير مهنتك وجوانب منها

ربما تتابع على اليوتيوب أشخاصًا ينشرون فيديوهات عن مهنتهم أو جوانب منها، كالأطباء والمهندسين والإعلاميين والمعلمين وغيرهم،

لكن أصحاب المهن الأخرى لا نراهم كثيرًا يصنعون فيديوهات عن مهنتهم، وكأنه يُحظر وجودهم في اليوتيوب!

قد تصاب بالدهشة لو عرفت أن هناك حرفيين يمتلكون قنوات على اليوتيوب يصورون أنفسهم وهم يقومون بعملهم أو يُعلِّمون الآخرين صنعتهم، مثلا قناة (RobCosman.com) التي يقوم عليها نجار يصنع منتجات خشبية ويعلّم المشاهدين النجارة، ولديه أكثر من (100) ألف مشترك.

وقناة (steven lavimoniere) الخاصة بسبّاك ينشر فيها فيديوهات متعلقة بعمله ويعطي نصائح في السباكة، صدق أن لديه أكثر من (120) ألف مشترك. لا تفترض أن الآخرين لن يكونوا مهتمين بما تصنع، أيًّا كانت مهنتك، فبالتأكيد سيكون هناك جمهور يهتم لأجل تعلم حرفتك أو الاستفادة من نصائحك في عمل شيء ما، فقط كن شغوفًا بعملك ولديك رغبة حقيقية بإخبار الآخرين عن عملك.

6- اطبخ مع حيوانك الأليف

كما أشرنا سابقًا، يحب كثير من الناس رؤية القطط والكلاب وهي تقوم بأيّ نشاط، حتى لو كان هذا النشاط الطبخ، أحد أفكار قنوات اليوتيوب الجديدة أن تقوم بالطبخ مع حيوانك الأليف، وواحدة من قنوات الطبخ مع الحيوانات قناة (Cooking with Dog) التي لديها أكثر من مليون و(500) ألف مشترك، وتقوم صاحبة القناة بالطهي وكلبها يقف بجانبها، أو أن تجعل قطَّك هو من يطبخ مثل قناة (cooking cat) القطة لا تطبخ بالطبع –صاحب القناة هو من يطبخ فعليا– لكن يظهر لنا أن القطة هي من يطهو بوضع يدها على الأدوات وتحريكها وكأنها من يقوم بإعداد الطعام، وبالرغم من أن عدد مشتركي قناة (cooking cat) قليل (حوالي9000 مشترك) إلا أنها قناة حديثة (عمرها 3 أشهر) ومن المتوقع أن يزداد عدد مشتركيها.

المصدر: زد

#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم

#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

"جامعة جدة" تطلق غدًا برامج تدريب القيادات التطوعية لتعليم صبيا

أمانة الشرقية تعلن ملامح خطتها الاستباقية لموسم الأمطار