in

٥ حيوانات مختلفة تعيش في الاشجار

هناك أنواع مختلفة من الأنواع التي تعيش “معلقة” من الفروع أو بالقرب منها ، بما في ذلك الثدييات أو الطيور أو الزواحف أو الحشرات. سنخبرك اليوم عن 5 حيوانات تعيش في الأشجار.

في الغابة وفي الغابة ، هناك العديد من الحيوانات التي تعيش في الأشجار … وبعضها لم ينزل منها أبدًا! البعض الآخر يجمع بين الحياة بين الأغصان والأرض. سنخبرك اليوم بالعديد من الأنواع التي تستخدم جذوع الأشجار والمظلات كمنازل لها.

ما الحيوانات التي تعيش في الأشجار؟

لقد تكيفت الحيوانات التي تعيش على الأشجار بطريقة تجعل أجسادها وعاداتها تدور حول “موطنها الكبير” ، والذي لم ينحدر منه الكثيرون أبدًا.

على سبيل المثال ، لدى القرود ذيل قابل للإمساك بشىء يسمح لها بالتدلي من الفروع. في الوقت نفسه ، تحتوي السناجب الطائرة على ثنيات في جلدها لتنزلق بين رؤوس الأشجار. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الزواحف لها مخالب حادة جدًا للتشبث بجذوعها.

لقد تعلمت الطيور أيضًا إنشاء أعشاشها من خلال الاستفادة من شكل الأشجار. علاوة على ذلك ، تتمتع الحشرات بالقدرة على التسلق دون السقوط بفضل أرجلها المعدة جيدًا. بعض الحيوانات التي تعيش في الأشجار هي:

1. إغوانة

الإغوانا – التي تظهر في الصورة المميزة لهذه المقالة – هي زاحف متقشر موطنه الموائل الاستوائية في أمريكا اللاتينية. يتكون من نوعين: الإغوانا الخضراء والإغوانا الصغرى في جزر الأنتيل. تعيش هذه السحالي في الأشجار التي يزيد ارتفاعها عن متر فوق سطح الأرض ويمكنها التنقل بسهولة بين الأغصان بفضل مخالبها الحادة.

الإغوانا حيوان عشبي يصل طوله إلى 5 أقدام وذيل طول جسمه تقريبًا. للرقبة والظهر قمم من الأشواك ، وعيناها مهيأة لإلقاء نظرة خاطفة على الظلال والأجساد والحركات.

2. البوم

لقد رفع هذا الطائر ريشًا يشبه الأذنين ، وهو من أكثر سكان الغابات شيوعًا. يمكن أن تعيش البوم في موائل مختلفة ، على الرغم من أنها تفضل المناطق المحاطة بالأشجار.

البوم تعيش في الأشجار.

تتغذى البومة على كل شيء تقريبًا تجده أصغر منه (الحشرات والفئران والسحالي والأسماك وما إلى ذلك) ولها عادات ليلية. يمكنها الصيد في الظلام بفضل بصرها عالي التطور وقدرتها على الهدوء الشديد.

3. انسان الغاب

هذا أحد الرئيسيات – واسمه العلمي بونجو – موطنه إندونيسيا وماليزيا. مصطلح “إنسان الغاب” يعني “رجل الغابة” في لغة الملايو. هذا لأنهم يمشون في وضع مستقيم مثل البشر.

انسان الغاب على شجرة.

أطرافهم الأمامية – أذرعهم – أطول من أطرافهم الخلفية – أرجلهم – وهم أيضًا أقوى. الأيدي الطويلة والضيقة بخمسة أصابع تسمح لها بالتدلي من الفروع. سمة أخرى متأصلة في إنسان الغاب هي فروها المحمر الذي لا يظهر على اليدين والقدمين والبطن والصدر.

يمكن للذكور البالغين أن يقيسوا أكثر من 150 سم (5 أقدام) ويزن حوالي 120 كجم (260 رطلاً). إنهم مسالمون تمامًا ، إلا عندما يقاتلون بين أفراد من نوعهم ، لأنهم إقليميون للغاية. ينامون كثيرًا – دائمًا في أغصان الأشجار – ويصنعون فراشًا من الأوراق الجديدة كل يوم.

4. الكوالا

هذه واحدة من أكثر الحيوانات المميزة التي تعيش في الأشجار وواحدة من أوائل الحيوانات التي تتبادر إلى الذهن. تعيش في المناطق الساحلية لأستراليا ومن السهل التعرف عليها. الكوالا له جسم قوي مع فرو رمادي ، ورأس كبير مع أنف أسود ، وآذان مستديرة مشعرة. في الوقت نفسه ، لديها مخالب سميكة تسمح لها بالتشبث بالجذع دون مشاكل.

كوالا في شجرة.

تفضل المساحات المفتوحة من غابات الأوكالبتوس لأن أوراق هذا النوع هي المصدر الرئيسي للغذاء. يعيش الكوالا حياة مستقرة للغاية وينام حتى 20 ساعة في اليوم. إنه ينضم فقط إلى أفراد نوعه للتكاثر وإبقاء صغارهم قريبين جدًا أثناء تربيتهم (إنهم جرابيات وليسوا دببة). بقية الوقت يعيشون بمفردهم.

5. النمل الأبيض

تتغذى هذه الحشرات على لب الخشب فتعيش داخل الأشجار أو قريبة جدًا منها. وهي تشكل أعشاشًا – تُعرف باسم أكوام النمل الأبيض – مع ملايين العينات المقسمة إلى طبقات: العمال والجنود والناسخون الأوليون والثانويون ، كما يحدث مع النمل أو النحل. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، إلى جانب الملكة ، هناك أيضًا ملك.

المصدر myanimals.comتم الترجمة عن طريق googleموقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع_شعلة #شعلة_دوت_كوم#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم الحيوان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

نتف الريش عند الببغاوات

٦ انواع خنفساء رائعة