in

واخيراً ظهرت كانون 6D مارك 2 ولكن بدون تصوير 4K

بعد الكثير من الإشاعات قامت كانون أخيراً بتحديث كاميرتها 6D إلى كانون 6D مارك 2  لكن للأسف بدون فيديو 4K، كاميرة 6D هي مدخل كانون الفعال من حيث التكلفة إلى عالم التصوير السينمائي بكاميرات دي اس ال ار فل فريم. كان هنالك الكثير من الإثارة حول الإصدار القادم 6D Mark II وكما لاحظنا في التسريبات السابقة أنَّ 4K ليست إحدى الميزات المتوقعة والآن عندما تم الإعلان عن المواصفات الرسمية رسيماً 4K ليست موجودة بل فقط جودة HD بسرعة اطارات تصل الى ٦٠ اطار في الثانية في كانون 6D مارك 2 تكلف تقريباً 2000$ دولار في عام 2017، هل هذا منطقي!

رغم أنَّ بعض المصورين الفوتوغرافين متحمسين للترقية لكن معظم مصورين الفيديو سيرون هذا كخيبة أمل، نعم لازلنا نستهلك الغالبية العظمى من محتوانا ضمن 1080p لكن اصدار 4K يتنامى نيتفلكس تتطلب تسليم بدقة 4K وتصوير بدقة 4K هو معيار قياسي في هذا الوقت. وبالإضافة إلى ذلك شراء كاميرة هو استثمار طويل الأمد مما يعني أنها ستدفع نفسها إلى عدة سنوات وهذا غير كافي في المستقبل لجعلها استثمار جيد لمعظم المخرجين. إن كنت في بداية مسيرتك المهنية فإن كاميرة فوجي فيلم XT2 أو باناسونيك GH5 هما الخيارين الافضل، وإن كنت بحاجة ماسة إلى سينسور full frame للعمل ضمن إضاءة منخفضة واسعة لديك 5D Mark IV أو حتى Mark III.

الترقيات الكبيرة هي شاشة دائرية وثبات صورة وتركيز تلقائي مزدوج البيكسل. البيكسل المزدوج هي تقنية أحبها الكثيرين ولم تأتي في حزمة ذات سعر جيد مثل هذه من قبل وهذا ما سيثير المصورين الفوتوغرافين، على أيّة حال مصورين الفيديو الذين لايزالون يميلون إلى التركيز اليدوي في أغلب الحالات لن يتشوقوا بالضرورة إلى هذه الميزة.

الشاشة الدائرية هي إضافة جميلة لكن أيضاً شيء يمتلكه المنافسون الرئيسيون والعديد من صناع الأفلام يقومون بوصل شاشات خارجية لتوفير صورة أكبر ووضوح أشد لذا هذه الميزة من غير المرجح أن تكون قوية، مع شاشات 4K المرتقبة بسعر تحت 200$ دولار يبدو أن معظم المخرجين سوف ينتهي بهم الأمر إلى التوجه نحو كاميرات 4K، وفي حين أن ثبات الصورة يبدو جميل فإن برامج المعالجة قوية جداً في هذا المجال وسيكون من الأفضل التصوير بدقة 4K والتحسين في المعالجة.

لسوء الحظ إنها تبدو كترقية للمصورين الفوتوغرافين فقط،كانون أوضحت للمخرجين أن عليهم التوجه إلى خط Cوأن هذه الكاميرات موجهة لسوق الصور الثابتةوهذا الإصدار يوضح أن لا شيء قد تغير. سعر كاميرة كانون 6D مارك 2 يبلغ 2,000 $ دولار اي ما يعادل 7,350 درهم اماراتي / 7,500 ريال سعودي / 605 دينار كويتي.

* المواصفات التقنية لكاميرة كانون 6D مارك 2

– سينسور CMOS اطار كامل26.2  ميغا بكسل

– معالج صورة DIGIC 7

– نظام 45-point All-Cross Type AF

– فيديو Full HD ضمن 60fps

– شاشة LCD لمسية متغيرة الزاوية 3” 1.04m-Dot

– نظام تركيز Dual Pixel CMOS AF بالاضافة الى Movie Servo AF

– مجال ISO 40000 أصلي يمكن توسيعه إلى ISO 102400

– تصوير 6.5 اطار في الثانية، تايم لابس وفيلم HDR

– اتصالات GPS و Bluetooth و Wi-Fi و NFC مدمجة

– مقاومة للغبار والماء ومأخذ كارت SD

ما رأيك بهذه الترقية الجديدة من كانون 6D مارك 2 ؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

نيكون تصدر مجموعة جديدة من المعدات احتفالاً بمرور مئة عام على تأسيسها

توضيح الفرق بين F-Stop و T-Stop بكل بساطة