in

هواوي تعتزم إطلاق نظام التشغيل Harmony OS الخاص بها

هواوي تعتزم إطلاق نظام التشغيل Harmony OS الخاص بها

تعتزم شركة هواوي التكنولوجية الصينية العملاقة إطلاق نظام تشغيل الهواتف الذكية الخاصة بها الذي يدعىOS Harmony ، الذي ينظر إليه على أنه أفضل رهان للشركة لاستبدال نظام تشغيل Android الأمريكي الذي تقدمة شركة جوجل، على الهواتف الذكية التي تصنعها خلال العام المقبل، وذلك بحسب ما قاله رئيس قسم الأعمال الاستهلاكية في الشركة صباح اليوم الخميس.

و أدلى السيد ريتشارد يو بهذه التعليقات في مؤتمر المطورين السنوي للشركة في مدينة دونغقوان جنوب الصين . و قال أيضا أن الشركة لديها إصدار 2.0 من النظام الذي تم الكشف عنه لأول مرة العام الماضي، وأنها تخطط لفتح نسخة تجريبية للهواتف الذكية للمطورين في شهر ديسمبر نهاية العام الجاري.

و الجدير بالذكر أن شركة هواوي منعت من الإضافة ضمن قائمة الكيانات الأمريكية في شهر مايو من العام الماضي من قبل شركة جوجل، و هوما حرمها من الحصول على الدعم الفني في الهواتف التي تصنعها الشركة الصينية و التي ما زالت تستخدم نظام تشغيل Android ، بالإضافة إلى حرمانها من الاستفادة من خدمات Google Mobile Services ، و هي مجموعة خدمات المطورين التي تستند إليها معظم تطبيقات Android التي تستخدمها الهواتف الذكية الحديثة.

و قد أدى ذلك إلى تعرض الشركة لانخفاض في مبيعات الهواتف الذكية في الخارج ، على الرغم من أن ذلك قابله لاحقا زيادة في المبيعات المحلية . حيث قال السيد يو أن الشركة شحنت 240 مليون هاتف ذكي العام الماضي ، مما أعطاها المرتبة الثانية في السوق العالمي للهواتف الذكية ، لكنه أضاف أن نقص البرمجيات قد أضر بالشركة في الأشهر الأخيرة .

ووصفت الشركة نظام تشغيل Harmony الخاص بها أنه نظام تشغيل أساسي متعدد للهواتف و الساعات الذكية و أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، و أنه يعتبر بديلا أفضل و أكثر تعددية من نظام تشغيل Android الذي يعمل بشكل حصري على الهواتف الذكية فقط .

و في شهر أغسطس الماضي ، وسعت الولايات المتحدة القيود السابقة التي كانت تهدف إلى منع شركة هواوي من الحصول على أشباه الموصلات دون ترخيص خاص ، بما في ذلك الرقائق التي تصنعها الشركات الأجنبية و التي تم تطويرها أو إنتاجها باستخدام برامج أو تكنولوجيا أمريكية، و هي عناصر أساسية و مهمة لصنع الهواتف الذكية.

و قد قال محللون أن هذه القيود تهدد مكانة هواوي كأكبر صانع للهواتف الذكية في العالم ، و هو تصنيف حصلت عليه هذا العام ، و أن أعمال الهواتف الذكية الخاصة بها ستختفي تماما إذا لم تتمكن من الحصول على رقائق أو أشباه موصلات جديدة

المصدر موقع النهضة نيوز

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

مسلسل انت اطرق بابي 10.. هل سيلين ستتزوج فريد ام هناك مفاجأة من سركان

الآن خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441 عبر ابشر الجوازات وطريقة تجديد اقامة وافد برقم الإقامة