in

نمر الملايو

كما يوحي اسمها ، تعيش النمور الماليزية في ماليزيا الواقعة في جنوب شرق آسيا. هم أصغر نوع فرعي من نمر البر الرئيسى. النمور الماليزية تعيش وحدها باستثناء موسم التكاثر. إنهم آكلة اللحوم الذين يأكلون الغزلان والأبقار والخنازير البرية ودببة الشمس. يمكن أن تعيش هذه النمور لمدة 15 إلى 20 سنة في بيئتها الطبيعية.

5 حقائق عن نمر الملايو

  • النمور الماليزية هم سباحين رائعين ومعروف أنها تعبر الأنهار عند الضرورة.
  • كل نمور ماليزي لديه نمط من الخطوط الفريدة تمامًا لهذا الفرد.
  • تنام هذه النمور معظم اليوم وتطارد في الليل
  • النمور الماليزية تتحدث مع بعضها البعض من خلال جعل أصوات الانتفاخ (الانتفاخ) وكذلك الهدر والهدوء
  • النمر الماليزي الذكر إقليمي للغاية وسيقاتل مع الذكور الآخرين الذين يدخلون المنطقة

يمكن للنمور الماليزية أن تصل إلى سرعات تشغيل تصل إلى 40 ميل في الساعة ، ومن المعروف أيضًا أن هذه الأنواع المهددة بالانقراض سباح عظيم!

الاسم العلمي لنمر الملايو

الاسم العلمي للنمر الملايو بانثيرا دجلة جاكسون. يشير مصطلح “جاكسونى” إلى رجل بريطانى يدعى بيتر جاكسون كان من أنصار حماية النمر البارزين. هذا القط الكبير ينتمي إلى عائلة Felidae وفئته Mammalia. كلمة الشعب الماليزي بالنمر هي “harimau” أو “rimau” باختصار. يشيرون أيضًا إلى هذا النمر باسم باك بيلانج الذي يترجم إلى خطوط العم باللغة الإنجليزية.

النمر الماليزي هو واحد من ستة أنواع فرعية من النمر. تضم المجموعة نمور سيبيريا أو أمور والبنغال وسومطرة وجنوب الصين والنمور الهندية الصينية.

مظهر وسلوك نمر الملايو

نمر من الملايو لديه فرو برتقالي على ظهره وذيله ورأسه ووجهه مع نمط من الخطوط السوداء. الجانب السفلي أبيض. هذا القط الكبير له شعيرات طويلة وعيون صفراء خارقة.

إذا كان قط منزلك يلعق ذراعك ، فأنت تعلم أنه يحتوي على سطح خشن على لسانه. حسنًا ، النمر الملايو لديه هذا أيضًا. لسانه مغطى بمسامير مرنة صغيرة تسمى الحليمات. الحليمات موجودة لكشط الفراء أو الريش من الفريسة التي استولى عليها النمر. هذا لا يضطر النمر إلى ابتلاع الفراء أو الريش لأنه يستمتع بوجبة. بالطبع ، الحليمات على لسان نمر الملايو أكثر حدة من الحليمات على لسان القط في المنزل. بعد كل شيء ، يجب على قطة المنزل أن تأكل فقط طعام القطة الناعم من وعاء!

نمر ماليزي ذكر ينمو بطول ثمانية أقدام من الرأس إلى الذيل بينما تنمو الإناث لتكون بطول سبعة أقدام. هذا بطول سرير بحجم كينغ! يزن النمر الماليزي الذكور حوالي 220 إلى 300 رطل بينما الأنثى حوالي 170 إلى 240 رطلاً. كمرجع ، يزن النمر 200 رطل أكثر بقليل من الكنغر البالغ.

النمر الماليزي هو في الواقع أصغر نوع فرعي لنمر البر الرئيسي. قارن هذا النمر بأكبر الأنواع ، النمر السيبيري الذي ينمو بطول 10.5 قدم ويزن ما يصل إلى 660 رطلاً.

المفترسون الوحيدون لنمور الملايو هم بشر ، على الرغم من أن هذه النمور تتصادم في بعض الأحيان وتجرح بعضها البعض في المعارك الإقليمية. النمور الذكور تميز أراضيها بالبول أو بمخالب جذوع الأشجار في المنطقة. لديهم رائحة معينة يتركونها وراءهم بعلامات مخلب. تهدف القطط الأخرى للكشف عن هذه الرائحة والابتعاد عنها. تقضي النمور الماليزية معظم وقتها في حراسة أراضيها مع التأكد من عدم وجود نمور أخرى.

نظرًا لأن هذه القطة الكبيرة لا تحتوي على أي حيوانات مفترسة ، فهي لا تحتاج إلى تمويه للاختباء. ومع ذلك ، يعمل معطف مخطط نمر ماليزي كتمويه عندما يكون فريسة للمطاردة ويحتاج إلى الاندماج في المناطق المحيطة حتى يتمكن من شن هجوم مفاجئ. تحاول هذه القطة أيضًا تجنب رؤيتها من خلال الجلوس في العشب الطويل أو أنواع أخرى من النباتات الكثيفة.

تعيش النمور الماليزية بمفردها ما لم يبحثوا عن رفيق خلال موسم التكاثر.

حياة النمور

تعيش النمور الماليزية في ماليزيا في جنوب شرق آسيا. على وجه التحديد ، تم العثور عليها في باهانج ، كيلانتان ، بيراك ، وترينجانو. إنهم يعيشون في الغابات الاستوائية لأن الأشجار الكثيفة في هذه الغابات تجعل من السهل على النمور ملاحقة الفريسة والتقاطها.

عندما لا تنام النمور الملايو أو تزين نفسها ، فإنها تسبح في الأنهار والجداول في المنطقة. تحتوي هذه الحيوانات على كفوف مكشوفة وأرجل قوية تساعدها على البقاء طافية. إنهم يسبحون للبقاء هادئين وكذلك للسفر إلى مناطق أخرى للعثور على فريسة.

مثل القطط من جميع الأحجام ، النمور الماليزية لها عيون تسمح بدخول كمية كبيرة من الضوء حتى تتمكن من الصيد في الليل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأعصاب الحسية في شعيرات هذا النمر تساعده على التنقل في الغابة المظلمة في الليل.

ماذا تأكل النمور الماليزية؟ النمور الماليزية ، مثلها مثل جميع النمور ، آكلة اللحوم. يأكلون بضعة أنواع من غزال Sambar و Barking والخنازير البرية والخنازير الملتحية والسرو والدببة. من المرجح أن يلاحق النمر الملايو ، مثل معظم النمور ، الحيوانات الأكبر سناً أو الأضعف في قطيع من أجل التقاطها بسهولة.

من المعروف أن هذه القطط الكبيرة تلاحق الفيلة الصغيرة. سيكون الفيل البالغ كبيرًا جدًا بحيث لا يستطيع النمر النمر الملايو التقاطه ، ولكن الفيل الصغير (المعروف باسم العجل) لن يكون تحديًا كبيرًا. ومع ذلك ، فإن الفيلة البالغة في القطيع تحيط أحيانًا بطفل الفيل لحمايته من النمور والحيوانات المفترسة الأخرى. يمكن أن يركلوا النمر أو يدوسوه مما يتسبب في إصابة خطيرة أو الوفاة.

النمور الملايو تطارد فريستها ، ثم تستخدم دفعات قصيرة من السرعة للقبض عليهم. عادة ، يتم سحب الفريسة إلى مكان معين لتناول الطعام. يمكن لهذه القطط الكبيرة أن تأكل 88 رطلاً من اللحم في وقت واحد. الوجبة التي تبلغ 88 رطلاً تعادل وزن ثلاث قطع من الذهب! ومع ذلك ، قد يأكل النمر مرة واحدة فقط في الأسبوع.

البشر هم المفترس الوحيد لنمور الملايو. تسمى النمور الحيوانات المفترسة الأولية لأنها في الجزء العلوي من سلسلة أغذية الحيوانات.

على الرغم من كونهم حيوانات مفترسة أساسية ، إلا أن هذه النمور تواجه تهديدات مختلفة لوجودها. شهد هذا النمر فقدان الموائل والصيد غير المشروع من قبل البشر. يصطاد البشر النمور الماليزية لجلودهم ، وتستخدم أجزاء الجسم المختلفة لإنتاج الأدوية. في بعض الأحيان يقتلهم المزارعون عندما تهاجم النمور الماشية. إن حالة الحفظ الرسمية لهذا النمر وفقًا للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) معرضة لخطر شديد.

لحسن الحظ ، تبذل جهود الحفاظ لحماية هذه النمور. اتخذ الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) في ماليزيا خطوات لرصد سكان هذا النمر ويضاعف جهوده لتثقيف الناس بشأنه. تشارك حدائق الحيوان حول العالم في برامج تربية نمر الملايو أيضًا ، من أجل زيادة عدد السكان.

موسم تربية هذه النمور يقع بين نوفمبر ومارس ، على الرغم من أنها تتزاوج على مدار السنة. النمور الذكور لديها منطقة تحتوي عادة على مجموعة من الإناث التي يتكاثر معها. نمر ماليزي حامل لمدة 100 يوم تقريبًا. خلال ذلك الوقت ، تبحث عن عرين لتنجب أطفالها. وتلد حيًا ما بين اثنين إلى أربعة أطفال لكل نقالة وهي مقدم الرعاية الوحيد.

تسمى النمور الملايو الصغيرة الأشبال. لقد ولدوا وعيناه مغلقتان ، ولا يمكنهم المشي ، ولديهم فراء فاتحة اللون جدًا. خلال الشهرين الأولين من العمر ، تمرض الأشبال من أمهم. في أسبوع إلى أسبوعين ، تفتح أعينهم وبحلول ثلاثة أسابيع يمكن للأشبال أن تتحرك.

في عمر الثلاثة أشهر تقريبًا ، تبدأ الأشبال بالخروج مع والدتهم حيث يتعلمون كيفية الصيد والبحث عن تناول اللحوم. الأشبال يتصارعون ويلعبون مع بعضهم البعض لاكتساب القوة وتعلم كيفية ملاحقة الفريسة. قبل أن يبلغوا أربعة أشهر ، يبدأ معطف الشبل في التحول إلى اللون البرتقالي ويبدأ تصميم الشريط الأسود في التبلور. يبقى الأشبال مع والدتهم حتى يبلغوا من العمر سنة ونصف.

لسوء الحظ ، فإن معدل الوفيات من أشبال النمور الملايو مرتفع. في الواقع ، 50 في المائة من هذه الأشبال لا تعيش حتى سن الثانية. الأشبال عاجزة عند الولادة ويمكن أن تقع ضحية لهجمات الحيوانات الأخرى في المنطقة أو حتى من قبل النمور البالغة الأخرى.

عمر النمور الملايو في البرية 15 إلى 20 سنة. مع تقدم هذه النمور في السن ، يمكن أن يصابوا أثناء الصيد ويفقدون القدرة على التقاط الفريسة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الجوع.

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم الحيوان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

أشكال أفلام الرسوم المتحركة

يرقة الفيل