in

مصادر عربية وأجنبية لتعلم لغة البايثون بسهولة

هناك أسباب عديدة، دفعت الكثير من الناس لتعلم البرمجة بلغة “بايثون” بدءًا من تطوير الويب إلى التعلم الآلي. دائما هناك أشخاصٌ جددٌ يتعلمون “بايثون” لكتابة تطبيقات الويب باستخدام “دجانجو” وإنشاء نموذج للتعلم الآلي باستخدام “بايثون”، أو لمجرد كتابة بعض النصوص اليدوية لأتمتة الأشياء المملة.

تعد لغة “بايثون” حاليًا لغة البرمجة (#1) في العالم وتتزايد شعبيتها كل يوم، وذلك بفضل علوم البيانات والتعلم الآلي ومكتبات “بايثون” الرائعة مثل “بانداز” و “نومبي” و “تنسورفلو” لذلك، إذا كنت تفكر أيضًا في تعلم “بايثون” في عام (2020م) أو بدأت بالفعل في البرمجة باستخدام “بايثون” ولكنك لا تزال تبحث عن بعض الموارد المجانية، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

في مقالة سابقة، شاركت الكثير من موارد “بايثون” المجانية المفيدة مثل الكتب والدورات المجانية. واليوم، سأشارك بعض مواقع الويب، والبرامج التعليمية المجانية، والبوابات، حيث يمكنك تعلم “بايثون” مجانًا.

التعلم عن طريق البرامج المجانية

يعد التعلم من الموارد المجانية أمرًا رائعًا، حيث لا تحتاج إلى بطاقة ائتمان، ولا تحتاج إلى دفع تكاليف الدورة. كل ما تحتاجه هو الوقت والشغف للتعلم. على الرغم من ذلك، ليس الأمر سهلًا، نظرًا لوجود الكثير من موارد “بايثون”  المجانية المتاحة والمهمة  فمن المهم اختيار الموارد المناسبة. إنه مثل العثور على إبرة في كومة قش، وهنا ستساعدك هذه المقالة.

أفضل منصات ودروس بايثون مجانية للمبتدئين

ستجد هنا بعضًا من أفضل الأماكن لتعلم “بايثون” مجانًا، لقد اخترت هذه الموارد يدويًا مع اثنين من خبراء “بايثون”. لقد اخترت عمدًا أقل عدد ممكن من الموارد ولكن مع بعض الخيارات. فقط في حالة إذا كان لديك أي مواقع ويب مفيدة أخرى لـ “بايثون” تعليم (Python) مجانًا، فلا تتردد في اقتراحها.

1. كودكاديمي Codecademy

إذا كنت تحب التعلم التفاعلي، فلا يوجد مكان أفضل من “كودكاديمي”. يعلمونك أولًا النظرية في أقل كلمة ممكنة ثم يطلبون منك كتابة التعليمات البرمجية عبر الإنترنت باستخدام هذا المفهوم.

أفضل شيء هو أنك لست بحاجة إلى القيام بأي إعداد مثل تثبيت “بايثون” على جهازك. يمكنك تشغيل كود “بايثون” مباشرة من متصفحك. شيء آخر جيد هو أنك لست بحاجة إلى كتابة برنامج كامل حتى تكون جاهزًا. تحتاج فقط إلى إجراء تغييرات صغيرة وتنفيذها. هذه طريقة رائعة وممتعة لتعلم برمجة “بايثون”. لقد تعلمت “جافا سكريبت” و “جافا” و “بايثون” و “لينوكس” باستخدام النظام الأساسي التفاعلي.

في وقت سابق كانت مجانية تمامًا ولكن ليس لديهم نموذج مجاني حيث ستكون بعض دروسهم أو الدورة متاحة فقط للأعضاء المدفوعين. حاليًا، دورة “ليرن بايثون 2” الخاصة بهم مجانية، ودورة “بايثون 3” متاحة فقط للأعضاء المدفوعين. إذا كنت تستطيع تحمل تكاليف “كودكاديمي” يمكنك الاشتراك. يستحسن البدء بدورة ” بايثون 2″ الخاصة بهم، فهي مثالية للمبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في البرمجة.

2. يوديمي Udemy

إنها منصة أخرى للدورات التدريبية على الإنترنت، والتي ربما تحتوي على أكبر مجموعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت على وجه الأرض. أنا أحب “يوديمي” لأنه يمكنك فعليًا العثور على دورة تدريبية حول أي شيء تريد تعلمه مجانًا.

على عكس “كودكاديمي”، لا تحتاج إلى أي اشتراك، ما عليك سوى إنشاء حساب مجاني، وبعد ذلك يمكنك التسجيل في دورات “بايثون” المجانية. تحافظ معظم المدارس على دوراتهم التدريبية مجانًا عند إطلاقها لأول مرة، حتى يتمكنوا من الحصول على بعض المراجعات والمعلومات الاجتماعية.

ولكن هناك أيضًا دورات “بايثون” عالية الجودة، وهي مجانية تمامًا. يمكنك الانضمام إليهم لتعلم “بايثون 3”. وإليك بعض الفصول المجانية المجانية لتعلم “بايثون” بعمق. تتمثل نقطة “يوديمي” القوية في أنك تتعلم من الخبراء، ولكنها ليست تفاعلية مثل “كودكاديمي”. على الرغم من ذلك، إذا كنت ترغب في التعلم من مقاطع الفيديو، فلا يوجد مكان أفضل من “يوديمي”.

المصدر: زد

#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم

#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

أفضل التطبيقات لتعليم البرمجة على أجهزة أندرويد

قصة جحا والمتسول