in

مسلسل الاختيار الحلقة 18: الإرهابيون يقتلون عددا من الضباط وعساكر الشرطة فى أحد الأكمنة بسيناء

مازال مسلسل الاختيار بطولة ” أمير كرارة” يتربع على عرش الدراما الرمضانية، حتى أصبح المشاهدون كبار وصغار ينتظرون  ميعاد الحلقة يوميا،وقد استطاع مسلسل الاختيار أن يتصدر  تريند محركات البحث جوجل يوميا.

الحلقة 18 من مسلسل الاختيار

 

بدأت الحلقة 18 من مسلسل الاختيار  بقيام زوجة المنسي بمواساته  وتحاول أن تصبره على وفاة والده.

وننتقل اإلى مشهد أخر وهو تلقى التكفيري هشام عشماوي خبر مصرع أبو عبدالله ، ويقوم عشماوي ” أحمد العوضى” بتنصيب نفسه أميرا للجماعة بشكل مؤقت بسبب مرورهم بأزمة كبيرة بعد رحيل أبوعبدالله، ويأخذ رجاله والمجموعة التي تتواجد في الإسماعيلية وينضم لمعسكر التكفيرين في الصحراء الغربية الذي يترأسه صديقة عماد، ويقدم شخصيته عابد عناني.

وعند توجه  المنسي إلى كتيبته في سيناء،تقابل في الطريق مع سالم أبو لافي ” دياب” وهو أحد قيادات قبيلة الترابين، ويشكره على رعاية السيدة العجوز وأحفادها أبناء الإرهابى الذي فجر نفسه أمام كتيبة منسي وراح ضحيتها المجند ياسر، كما أن عشماوي يتلقي خبر وفاة أمير الجماعة أبوعبدالله، ويتم تعيين أمير بدلًا منه، لكن البدو يطالبون عشماوي بإخلاء الجبل الذي يتواجد فيه بالوادي الجديد.

 

يقدم سالم “دياب” واجب العزاء لأحمد المنسي في والده، وأخبره بزيارة العجوز والدة الإرهابي التي يساعدها المنسي، التي طلبت منه مساعدته بعدما خطف منها الإرهابين أولاد أبنها ليقرر سالم مساعدتها.

مسلسل الاختيار الحلقة 18

 

يتحرك هشام عشماوي مع المجموعة التي يمرنها، فيظهر أمامه كمين شرطة ويقتل عددًا من الضباط وعساكر الشرطة في أحد الأكمنة على الطريق الصحرواي، كما يعرض منسي على سالم، شيخ شباب سيناء، التعاون معه لحماية البلاد من التكفيريين، لكن الأخير يرفض في البداية، وبعد ذلك يعيد التفكير في الأمر ويقترب من الموافقة ومساعدته.

ويذهب المنسي لإحدى المدارس ويلتقي بأطفال المدارس الابتدائية ويطمئن قلبهم أن الجيش هنا لحمايتهم ويطلب منهم أن يركزوا في مذاكرتهم، كما يتعرض سعد لأزمة مع الحج سالم بعدما حصل على شيكات رهن أرضه، ويطلب منه أن يترك له أرضه أو سيقوم بحبسه بالشيكات.

تنتهي أحداث مسلسل الاختيار الحلقة 18 عند اكتشاف الإرهابي عشماوي وعماد مكان مبيت العساكر في الفرافرة والإستعداد لعملية إرهابية جديدة.

 

على سالم أبو لافي، أن يتعاون معه لحماية البلاد من التكفيريين، لكن الأخير يرفض في البداية، وبعد ذلك يعيد التفكير في الأمر ويقترب من الموافقة ومساعدته.

أبطال مسلسل ” الاختيار”

 

أمير كرارة : (أحمد منسي) ، و أحمد العوضي : (هشام عشماوي)، ودينا فؤاد : (نسرين / زوجة هشام عشماوي)، و سارة عادل : (منار سليم)، و أحمد فؤاد سليم : (صابر / والد أحمد منسي)، ومحمود حافظ : (سعد)

 

إسلام حافظ : (معتصم)، وإنعام سالوسة : (والدة سعد وعبد الله) ضياء عبد الخالق : (توفيق فريج)

عابد عناني : (عماد عبد الحميد)، وأشرف مصيلحي : (زوج شقيقة هشام عشماوي)، وأحمد الرافعي : (عمر رفاعي سرور)، وياسر عزت : (سلمى المحاسنة)، وعبد الرحمن القليوبي : (عبد الله)، وأحمد ثابت : (وليد بدر)

مها نصار : (مها عشماوي)، ومحمد عبد السيد : (أشرف الغرابلي).

 

مواعيد عرض مسلسل “الاختيار “

 

وتعرض قناة ON المسلسل فى الـ 9 مساء، والإعادة فى الـ 2 بعد منتصف الليل على ON دراما

أحداث مسلسل”الاختيار”

 

وتدور أحداث المسلسل حول قصة حياة أحمد صابر المنسي  ، قائد الكتيبة 103 صاعقة ويظهر بطولته الحربية، وأستشهد فى كمين  بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء تصديه لهجوم إرهابى فى سيناء،فضلا عن أنه يركز أيضا على دور الجيش فى حماية الوطن.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل الأختيار لـ “أمير كرارة”

 

تردد قناة ON E في رمضان

 

معدل الترميز: 27500.

 

التردد: 10853.

 

الاستقطاب: أفقي (H).

 

معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

 

القمر الصناعي: نايل سات 101/102.

 

اسم القناة على الرسيفر: ON E.

المصدر موقع مصر البلد

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

من هو التكفيرى توفيق فريج “أبوعبدالله” في مسلسل الاختيار؟

الأرمن والسوريون الأكثر استهدافاً بخطاب كراهية في تركيا