in

ما هو أفضل برنامج لعمل الخدع السينمائية؟

تُستخدم برامج الخدع السينمائية لعمل مؤثرات غير طبيعية على الفيديو، مثل عمل الانفجارات الوهمية وطلقات الرصاص بأفلام الحركة، أو تمكين رجل من المشي على الماء، أو تصوير مشهد لرجل خارق يده تحترق دون أدنى مُشكلة، بل يُمكنك إضافة أي تأثير يخطر على بالك على المشهد.

تختلف هذه البرامج كليًا عن برامج تحرير الفيديو التي ذكرناها بالأعلى؛ حيث أنها برامج مُخصصة لإضافة خدع على مشاهد قليلة من دقيقة وحتى ساعة؛ لذلك أغلب هذه البرامج لا تستورد المشاهد التي تزيد مدته عن ساعة، وغالبًا تُستخدم هذه البرامج في عمل المُقدمات التلفزيونية ونهايات الأفلام، كذلك الفواصل الإعلانية والبنرات المُتحركة بأسلوب رائع للغاية.

برنامج Adobe After Effect

يعد برنامج Adobe After Effects أفضل وأشهر برنامج لعمل الخدع السينمائية وهو أيضًا من إنتاج شركة Adobe، ويتميز هذا البرنامج بسهولة تعلمه وكثرة الفلاتر والإضافات المتوفرة فيه، وهي التي تستخدم في عمل تأثيرات رائعة، وهو البرنامج المُكمل لبرنامج Adobe Premiere.

كيف تتعلمه؟

يأتي برنامج Adobe After Effect بواجهة بسيطة تُشبه واجهة برنامج الفوتوشوب الشهير، ولذلك يُطلقون عليه فوتوشوب الفيديو، وإليك الدورات التعليمية التالية التي ستساعدك في تعلم برنامج Adobe After Effect.

بدائل برنامج Adobe After Effect:

  1. Final Cut Studio

  2. Houdini

  3. Autodesk Smoke

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

ما هو أفضل برنامج لتحرير الفيديو؟

نصائح للاحتراف في تحرير ملفات الفيديو