in

ما هو أفضل برنامج لتحرير الفيديو؟

قبل أن أجيب على هذا السؤال، أود أن انوه أنني تخطيت الخطوة الأولى وهي تصوير الفيديو؛ وذلك لأن عادة المقصود بالتحرير هو التعديل والإخراج على الفيديو المصور، سواء كُنت تستخدم أغلى مُعدات التصوير أو حتى كاميرا هاتفك.

أما بالنسبة لإجابة السؤال، فكما تعلمون أن هناك قائمة طويلة لبرامج تحرير الفيديو؛ أشهرها برنامج Adobe Premiere، وإليكم بعض التفصيل عنه.

برنامج Adobe Premiere

هذا البرنامج من إنتاج الشركة العالمية Adobe، ويتألف من نسختين:

  • النسخة الاحترافية Adobe Premiere pro، وهي النسخة المُستخدمة في القنوات الفضائية المُختلفة، والتي تُستخدم في إنتاج المُسلسلات والأفلام أيضًا. ويتميز هذا البرنامج بقدرته وإمكانياته التحريرية الرائعة التي في الغالب سوف تُغنيك عن استخدام أي برنامج آخر.

  • النسخة الأخرى من البرنامج هي النسخة العائلية Adobe Premiere Elements، وهي مُخصصة للأشخاص الأقل خبرة والذين عادة يُريدون تحرير مقاطع الفيديو الشخصية البسيطة التي تم تصويرها بواسطة كاميرا الهاتف.

كيف تتعلمه؟

أنت تسعى للاحتراف؛ لذلك ننصحك بتعلم النسخة الاحترافية من Adobe Premiere Pro، ولا أنكر أنك سوف تجد صعوبة في البداية ولكن بإتمامك تعلم هذا البرنامج، ستكون قطعت شوطًا كبيرًا يجعل أي برنامج آخر سهل المنال بالنسبة لك، وهذه الدورات التعليمية رُبما تُساعدك في إدراك هذا الغرض.

  • دورة تعليمية عربية مجانية للمبتدئين، مكونة من 60 مقطع فيديو بهدف تبسيط تعلم برنامج Adobe Premiere pro CS5 ببساطة، والدورة بعيدة عن التطويل الممل وبعيدة كذلك عن الاختصار المُخل.

  • دورة احتراف البريمر والمونتاج مُختلفة قليلًا؛ حيث أنها عبارة عن ورشة عمل لمونتاج كليب مُحدد، ويسير المُدرب خطوة بخطوة معك في 30 مقطع فيديو.

  • إن كانت لُغتك الإنجليزية جيدة فأنصحك بهذه الدورة التعليمية premiere pro cs5 tutorial، وهي دورة تعليمية مُقدمة من موقع Lynda ومكونة من 182 مقطع فيديو.

أهم 3 بدائل لبرنامج Adobe Premiere:

  1. Canopus Edius Pro

  2. Sony Vegas Pro

  3. Final Cut Pro

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

Kunimitsu قادمة إلى Tekken 7 – ومبيعات السلسلة تجاوزت 50 مليونًا!

ما هو أفضل برنامج لعمل الخدع السينمائية؟