in

ما سبب إصدار نسخة رقمية من PS5 وكيف تختلف عن النسخة العادية؟

مايكروسوفت كانت سباقة في طرح جهاز ألعاب منزلي بدون مشغل أقراص إنما فقط نسخة رقمية أطلقت عليها اسم Xbox One S All-Digital Edition، يوم أمس كان هنالك إعلان مفاجئ من سوني عن نسختين من جهاز PS5

الأول هو النوع القياسي مع محرك أقراص Blu-ray Ultra HD والثاني نسخة رقمية بدون محرك أقراص مما يوفر خيارًا غير مسبوق عند الإطلاق للاعبين، مسؤول بلايستيشن جيم رايان أجاب في إحدى المقابلات اليوم عن سبب اتخاذهم قرار طرح نسخة رقمية ونواحي الاختلاف بين النسختين.

حيث ذكر بأن هنالك اختلاف طفيف بين النسختين أبرزها طبعاً هو عدم احتواء النسخة الرقمية على مشغل أقراص وهذا انعكس بطبيعة الحال على تصميم النسخة الذي يبدو مختلف بعض الشيء عن النسخة العادية.

وتابع القول بأن قرارهم هذا جاء بعد أن لمسوا تحول اللاعبين نحو المتاجر الرقمية وشراء الألعاب منها، ففي الربع الأول من هذا العام كانت حصة الألعاب الرقمية من إجمالي الالعاب المباعة هي الثلثين، فمع التطور الحاصل بات الناس يفضلون اقتناء الألعاب عبر المتاجر الرقمية كما يفعلون مع الأفلام والموسيقى وهنا أرادت سوني أن تقدم الخيار لهؤلاء بشراء الجهاز الأفضل لهم.

لكن لم يوضح رايان مسألة الاختلاف بالسعر بين النسختين فهو كان واضحاً عندما قال بأنهم سيتركون مسألة الإفصاح عن السعر وموعد الإطلاق لموعد لاحق.

الإعلامي الشهير جيسون شراير كان قد ألمح بتغريدة له اليوم بأن سوني عبر هذه الخطوة استبقت ربما منافستها وكشفت عن نسخة لوكهارت من بلايستيشن 5.

المصدر موقع Saudi Gamer

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم الالعاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

كيف استقبل الجمهور جهاز PS5 وتصميمه؟ وصور مقارنة تشير لكونه أطول جهاز منزلي!

بالفيديو.. تم طرح إعلان جديد للحلقة 14 من مسلسل انت اطرق بابي