in

ماذا تختار – كوريل درو أو أدوبي فوتوشوب؟

برنامج Corel Draw و Adobe Photoshop هما أكثر البرامج شعبية للعمل مع رسومات الحاسوب ثنائية الأبعاد. الاختلاف الرئيسي بينهما هو أن العنصر الأصلي في Corel Draw هو الرسومات المتجهة ، بينما تم تصميم Adobe Photoshop للعمل مع الصور النقطية.

في هذه المقالة ، سننظر ، في الحالات التي تكون فيها كوريل أكثر ملاءمة ، ولأي أغراض يكون من المنطقي أكثر استخدام Photoshop. ويشهد امتلاك كل من البرنامجين على المهارات العالية لمصمم الجرافيك وعالمية أساليب عمله.

ماذا تختار – كوريل درو أو أدوبي فوتوشوب؟

دعونا نقارن هذه البرامج في سياق المهام المختلفة التي توضع أمامهم.

إنشاء منتجات polygraphic

وتستخدم كلا البرنامجين على نطاق واسع لإنشاء بطاقات العمل ، والملصقات ، واللافتات ، والإعلانات الخارجية وغيرها من منتجات الطباعة ، بالإضافة إلى تطوير العناصر الوظيفية لصفحات الويب. تتيح لك Korel و Photoshop تخصيص معلمات التصدير بتنسيقات مختلفة ، مثل PDF و JPG و PNG و AI وغيرها.

تقدم البرامج للمستخدم القدرة على العمل مع الخطوط ، والتعبئة ، وقنوات ألفا ، باستخدام ، في نفس الوقت ، بنية ملف الطبقات.

عند إنشاء تخطيطات رسومية ، يفضل استخدام Photoshop في الحالات التي يكون فيها من الضروري العمل مع الصور النهائية ، والتي تحتاج إلى فصلها عن الخلفية ، ومعايرة وتغيير إعدادات اللون. نهاية هذا البرنامج هو عمل بديهي مع مصفوفة البكسل ، مما يسمح بإنشاء صورة فوتوغرافية احترافية.

إذا كنت بحاجة إلى العمل مع صور أولية هندسية ورسم صور جديدة ، فعليك اختيار Corel Draw ، لأنه يحتوي على ترسانة كاملة من الأنماط الهندسية ونظام ملائم للغاية لإنشاء الخطوط وتعديلها.

الرسم التوضيحي

العديد من الرسامين يفضلون Corel Draw لرسم الأشياء المختلفة. ويفسر هذا من قبل أدوات تحرير ناقلات قوية ومريحة أعلاه المذكورة أعلاه. يسمح لك Corel برسم منحنيات Bezier بسهولة ، خطوطًا اعتباطية تتكيف مع المنحنى ، مع إنشاء محيط أو خط دقيق جدًا ومتغيرًا بسهولة.

التعبئات التي يتم تشكيلها في هذه الحالة ، يمكنك تحديد لون مختلف ، والشفافية ، وسمك السكتة الدماغية وغيرها من المعالم.

يحتوي Adobe Photoshop أيضًا على أدوات رسم ، ولكنها معقدة إلى حد ما وغير وظيفية. ومع ذلك ، يحتوي هذا البرنامج على وظيفة رسم بسيطة مع فرش ، والتي تسمح بتقليد لوحة.

معالجة الصور

في جانب الصورة الفوتوغرافية ومعالجة الصور بعد ذلك ، فإن Photoshop هو قائد حقيقي. تُعد أوضاع تراكب القنوات ، ومجموعة كبيرة من الفلاتر ، وأدوات التنقيح بعيدة كل البعد عن قائمة شاملة من الوظائف التي يمكنها تغيير الصور إلى ما بعد التعرف عليها. إذا كنت ترغب في إنشاء تحفة فنية مذهلة مبنية على الصور المتوفرة ، فإن اختيارك هو Adobe Photoshop.

كوريل درو أيضا لديه بعض الوظائف لإعطاء صورة تأثيرات مختلفة ، ولكن للعمل مع الصور كوريل لديه تطبيق منفصل – كوريل فوتو دهان.

وهكذا ، استعرضنا باختصار ما تستخدم كوريل درو و Adobe Photoshop ل. يبقى لك اختيار برنامج يعتمد على مهامك ، ولكن يمكنك تحقيق أقصى تأثير من خلال الاستفادة من الحزم الجديرة بالرسوم.

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

كيفية تحسين جودة الصور في Photoshop

نحن نصنع الصور بإطارات في Photoshop