in

كيف تستخدم تطبيق “بنترست” بشكل فعّال؟

تم تصميم (Pinterest) ليكون بمثابة لوحة نشرة افتراضية، يقوم المستخدمون بإنشاء دبابيس من مواقع الويب التي يقومون بزيارتها، أو يمكنهم البحث في موقع الويب عن صور تم تثبيتها في الأصل بواسطة الآخرين، ثم إعادة تثبيتها على لوحة شخصية، سواء كنت تخطط لاستخدام (Pinterest) في الهوايات الشخصية أو تنسيق المشاريع الجماعية، فهناك بعض الاقتراحات البسيطة التي ستساعدك على استخدام أداة التواصل الاجتماعي هذه بفعالية ونجاح

١. ركز خلاصاتك

إذا اخترت تركيز نطاقك على (Pinterest) فستجد الدبابيس المقترحة أكثر قيمة لك ولأغراضك، لدى (Pinterest) محرك بحث متطور، لذلك بغض النظر عن اهتماماتك، فمن المؤكد أنك ستجد موضوعًا أو مستخدمًا أو لوحة تعكسهم.

٢. الانخراط مع الآخرين

ما يميز (Pinterest) عن التطبيقات الأخرى المصممة لمساعدة المستخدمين على جمع وتنظيم المعلومات من الإنترنت هو قاعدته في وسائل التواصل الاجتماعي، عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تسمح لك هذه الوظيفة بالتعاون مع الآخرين والتواصل مع الخبراء والوصول إلى جمهورك المستهدف.

٣. تثبيت المحتوى الأصلي

في كثير من الأحيان، يتعلم الأفراد كيفية استخدام (Pinterest) بشكل فعال لإعادة التثبيت، ولا يضيفون أيّ محتوى أصلي إلى لوحاتهم>تم تصميم (Pinterest) للسماح لك بحفظ المحتوى من جميع أنحاء الويب، يجعل (Pinterest) هذا الأمر سهلًا من خلال توفير أزرار المتصفح التي تسمح لك بتثبيت أيّ شيء عبر الإنترنت حرفيًا، بما في ذلك المقالات وصور (gif) ومقاطع الفيديو والصور.

[5 طرائق إبداعية لاستخدام سنابشات في تسويق نفسك ككاتب!]

٤. حافظ على المجالس الخاصة بك منظمة

يعد امتلاك مكانة محددة للوحة واحدة من أفضل الطرق لضمان المتابعين، حيث تتيح لهم معرفة نوع المحتوى الذي يمكن أن يتوقعوه منك، على مستوى أكثر تقدمًا، يُعدّ ضمان أن تكون لوحاتك مرضية للنظر فيها طريقة رائعة لجذب انتباه أولئك الذين يستخدمون (Pinterest) لجاذبيتها الجمالية.

– كيف يعمل التطبيق ؟

١. تنسيق صفحة اهتماماتك

عند تسجيل الدخول لأول مرة، سواء كمستخدم جديد أو مكرر، سترى حائطًا لا نهاية له من الصور ذات الصلة باهتماماتك، لنفترض أنني أريد عمل كعكة، لذلك أكتب “كعكة الشوكولاتة” في شريط البحث للعثور على صور لها، إلى جانب إظهار مليون صورة مختلفة لكعكة الشوكولاتة، ستقرر خوارزمية (Pinterest)  مرحبًا، هذا المستخدم يحب الكعكة، ربما سيحبون الكعك أيضًا؛ لذا في المرة التالية التي أزور فيها “خلاصة المنزل” سيعرض لي (Pinterest) صورًا متعددة للكعك والكعك نتيجة لذلك، تم تصميم هذا ليجعلني أستكشف المزيد.

٢. شريط البحث

في الجزء العلوي من شاشتك في الجانب الأيمن، سترى شريط البحث وبمجرد كتابة كلمة سوف يقترح (Pinterest) مواضيع أخرى قد تكون مرتبطة بها، تظهر هذه المواضيع على أنها “أزرار” ملونة تحتها.

٣. دبابيسك

الجزءُ التالي الأكثر أهمية في (Pinterest) هو قدرتك على “تثبيت” أو حفظ العناصر المثبتة، يعني التثبيت بشكل أساسي أنك تقوم بتخزين مجموعة من الصور معًا لتكوين نوع من التنظيم.

٤. المجالس

رابع أهم الجوانب الخاصة بك هي المجالس الخاصة بك، يمكنك إنشاء لوحة بموضوع أو غرض معين، وتعيينه على خاص أو عام.

٥. ملفك الشخصي

هذا هو المكان الذي يمكن لأي شخص ينقر على اسمك رؤية مجالسك العامة وصورتك الرمزية وروابطك، يمكنهم أيضًا مشاهدة إجمالي عدد المتابعين وعدد الأشخاص الذين تتابعهم.

 بعضُ الاستخدامات الإبداعية

هناك عدد لا يمكن تخيله من الاستخدامات لـ (Pinterest)

عرض المشاريع

إذا كنت فنانًا أو مبدعًا من نوع ما، فيمكنك إنشاء الكثير من الضجيج والدعاية ببساطة عن طريق تغيير الطريقة التي تقدم بها أفكارك ومشاريعك وإبداعاتك على (Pinterest) تمامًا مثل المعارض الفنية توفر مجموعة كبيرة من العناصر الفنية وإطلاقها جميعًا مرة واحدة في معرض فني، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه.

[معارض الأعمال: ما هي؟ وكيف تبني معرض لأعمالك (Portfolio) بشكل احترافي؟]

المتابعة

(Pinterest) رائع إذا كنت تريد متابعة لوحة شخص ما ومعرفة ما يفعلونه، يمكننا القول أنها بمثابة شبكة مبنية على المتابعين، ومع ذلك بدلًا من استخدام منتداك في اتجاه واحد، فلماذا لا تذهب في اتجاه تعاوني؟

جمعُ الآراء

إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ قرار كبير ولكنك تواجه مشكلة في الضغط على الزناد، فاستخدم لوحة (Pinterest) لاستطلاع آراء الناس، من خلال قياس الأفكار “المحبوبة” أكثر من غيرها، يمكنك تضمين آراء الآخرين في عملية صنع القرار الخاصة بك.

 احذر من استخدام الصور من موقع (Pinterest)

(Pinterest) هي طريقة ممتعة وسهلة للغاية وخالية من الإجهاد للبحث عن الإلهام على الإنترنت، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن (Pinterest) ليست طريقة جيدة للعثور على صور مخزنة لاستخدامها على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك، ولا يمكننا التأكيد على ذلك بما فيه الكفاية، فقد تجدُ نفسك في الكثير من المشاكل متعلقة بحقوق الملكية والنشر والتوزيع.

المصدر: عالم التقنية#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

فرنسا.. توقيف شخصين يُشتبه في علاقتهما بمنفّذ "هجوم نيس"

بذكريات حرب لينكولن وكساد روزفلت.. لماذا تُعتبر هذه الانتخابات الأهم في تاريخ أمريكا؟