in

كيف أسهمت (١٥) شركة تقنية كُبرى في إحداث ثورة في عالم الإنترنت وتطبيقاته؟

خلال العقود القليلة الماضية، شهد العالم كله بعض المفاهيم والابتكارات والأفكار الإبداعية الرائعة التي لم تحدث ثورة في صناعة التكنولوجيا العالمية فحسب، بل خفّفت حياة المواطنين الذين يعيشون في جميع القارات.

1.  Google

إذا تحدثنا عن غوغل على وجه التحديد، فقد أحدثت ثورة في حياتنا من خلال تقديم محرك بحثها، الذي أصبح الآن الوجهة الأكثر ملاءمة للتعامل مع أي استفسارات صغيرة أو كبيرة لدى الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، قامت خرائط غوغل بتوجيهنا بدقة عبر الطرق والشوارع، بينما وفر (Gmail) منصةً ملائمة للتواصل بشكل احترافي.

2.  Apple

لقد أحدث جهاز (Mac) الخاص ثورة في تجربة الحوسبة الشخصية، حيث يغطي (iTunes) جميع التطبيقات التي تبحث عنها، وتتيح لك خرائط (iOS) القيادة بسهولة إلى المنزل. كانت هذه مجرد بداية، تبلغ قيمة آبل الآن أكثر من (600) مليار دولار.

Facebook  .3

يعود الفضل في ربط العالم إلى فيسبوك في فترة زمنية صغيرة جدًّا، عندما ظهرت كمنصة لوسائل الإعلام الاجتماعية. لم يغير (FB) من حياتنا فحسب، بل غيّر أيضًا الطريقة التي ننظر بها إلى الخصوصية. كما أثرت على السياسة في أمريكا والعديد من البلدان الأخرى، وعبر جميع الصناعات فإنه يغير طريقة تفاعل الأعمال مع العملاء.

Amazon  .4

أثبتت شركة أمازون –عملاق التجارة الإلكترونية الكبير الذي لا يمكن إيقافه- حصتها في التأثير على حياة الجماهير بشكل كبير من خلال إتاحة كل شيء عبر الإنترنت. لقد فاجأ هذا الناس حقًّا، وأصبح لاحقًا نجاحًا كبيرًا، في جميع أنحاء العالم. يحصل المشترون الآن على ما يريدون على عتبة من عتبة منزلهم دون الخروج من منازلهم.

5.  Microsoft

تعتبر مايكروسوفت شركةً، تضع جهاز كمبيوتر في كل منزل وعلى كل مكتب. لقد أحدثت ثورة في جميع أنحاء العالم بمنتجاتها الديناميكية مثل برامج الكمبيوتر والإلكترونيات الاستهلاكية ومتصفح الويب وغيرها الكثير. ومع ذلك، فقد صنعت التاريخ بإنشاء خط أنظمة تشغيل (Microsoft Windows).

6.  LinkedIn

قبل بضع سنوات، كان على المرشحين اتخاذ طرق مختلفة وشاقة للعثور على وظيفة أكثر من اليوم. تأتي لينكد إن –اليوم – مع القدرة على تغيير الطريقة التي يقيم بها العالم اتصالًا بالفرص بشكل جوهري. على هذه المنصة، يتم تبادل المعرفة والخبرة من قبل الخبراء أيضًا بشكلٍ منتظم لإلهام المواهب.

7.  IBM

جعلت شركة “آي بي إم” بصمتها العالمية مع أول إطلاق للكمبيوتر الشخصي منذ أكثر من ثلاثة عقود، عندما قامت بتصنيع وبيع أجهزة وبرامج الكمبيوتر. كما أنها تتعامل مع خدمات الاستضافة، في خدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والخدمات الاستشارية، وبالتالي أثرت على العالم من خلال منحها ميزة التكنولوجيا المتقدمة.

8.  Wikipedia

أحدثت هذه المنصة الفريدة ثورة كاملة في الطريقة التي نصل بها جميعًا إلى المعلومات كمرجع؛ لذلك، ثبت أن ويكيبيديا أنسب منصة للمستخدمين. كما تسمح الموسوعة للمستخدمين بالتحرير لجميع المحتويات التي يمكن الوصول إليها، بأكثر من (250) لغة مختلفة.

9.  PayPal

أصبح تحويل الأموال والدفع والشراء عبر الإنترنت مهمة سهلة مع نشأة (باي بال). تعمل الخدمة كمعالج دفع للبائعين عبر الإنترنت ومواقع المزادات والمستخدمين التجاريين الآخرين. الآن، تتمتع بعلامة واحدة من أكبر شركات الدفع عبر الإنترنت في العالم.

10.  Cisco

تبيع الشركة معدات الشبكات في جميع أنحاء العالم، وقد حصلت على الاسم والشهرة من خلال تبسيط الأمان داخل وخارج الشبكة. مع هذه المنصة الديناميكية، يأخذ العالم كله التحليلات إلى الحافة. تساعد خدمات سيسكو الاستشارية وقادة القطاع العام على توفير حل لأكثر تحديات الأعمال تعقيدًا.

11. EMC

أثرت هذه الشركة متعددة الجنسيات على حياتنا من خلال توفير ميزة لتخزين البيانات، وأمن المعلومات الافتراضية، والحوسبة السحابية، والتحليلات والخدمات الأخرى بالإضافة إلى المنتجات. تُعد شركة (EMC) أكبر مزوّد لأنظمة تخزين البيانات في العالم.

12.  Airbnb

هو سوق عبر الإنترنت يتيح للمسافرين سرد وإيجاد واستئجار منازل لقضاء العطلات. وذلك من خلال توفير ميزات مثل البحث عن غرف مريحة وغرف تأجير آمنة ونظام دفع موثوق به ومجموعة متنوعة من أماكن الإقامة، وترجمات تلقائية للقوائم وتنبيهات نصيّة على هاتفك المحمول، وقائمة مجانية وما إلى ذلك.

Uper Cab .13

لعبت شركة أوبر دورًا هامًّا في حل قضايا النقل العالمية. بغض النظر عن مكان وجودك، تلتقطك أوبر في غضون دقيقتين وتقودك بأمان إلى وجهتك المرغوبة وذلك أيضًا بسعر معقول جدًّا.

14.  SAP

في الأصل، تم تصميم الخدمة لتزويد العملاء بالقدرة على التواصل مع قاعدة بيانات عامة للشركات لمجموعة واسعة من التطبيقات. الآن، تم الامتثال للتطبيقات والعديد من المنظمات مثل (Microsoft) و (IBM). كما تستخدم منتجاتها لتشغيل مؤسساتها الخاصة.

15.  WhatsApp

اليوم، لا يمكننا تخيُّل العالم بدون هذا التطبيق المدهش الاجتماعي ومشاركة الرسائل والدردشة وكان هذا السبب وراء نجاحها الفوري. يحبه المستخدمون لأنه تمكّنهم من مشاركة المستندات ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والصور وغيرها، فقط من خلال بضع نقرات.

المصدر: زد

#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم

#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

الدليل العملي لتعلّم مبادئ تطوير الويب

سيدة تعثر على مفقودة "الدخل المحدود": المشي أنهكها وأوصافها في "سبق" حسمت الأمر