in

كيف أتعلم تصميم التطبيقات؟

هذه أسئلة شائعة يطرحها كل يوم مبتدئون حريصون على تعلم كيفية البرمجة، ومن أجل الحصول على إجابة عملية على هذا السؤال، من الطبيعي أن تكون قد قرأت عشرات المقالات، وشاهدت الكثير من الفيديوهات، لكن السؤال كما هو واضح ما زال مطروحًا، بدليل أنك هنا، إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق ولكنك لا تعرف من أين تبدأ، فهذا هو الدليل المناسب لك:

كيفية إنشاء تطبيق من البداية إلى النهاية

إليك خمس نصائح لمعرفة كيفية تصميم التطبيقات

1. خذ لقطات شاشة للتطبيقات المصممة جيدًا وأعد إنشائها

سوف تعرض لك اختيارات متعددة للطباعة والتحجيم وغير ذلك من اعتبارات واجهة المستخدم المتنقلة.

2. قم بتنزيل واجهة مستخدم آبل أو Android GUI

ستوفر لك واجهة المستخدم الرسومية عناصر واجهة المستخدم والأنماط الأساسية لمساعدتك على بدء التصميم الخاص بك.

3. انتقل إلى المصدر

اقرأ مرجعية الإرشادات من آبل أو تصميم جوجل للرجوع إليها للحصول على أفضل الممارسات والسلوكيات المقترحة.

4. معاينة التصميمات الخاصة بك على الشاشة اليمنى

أشدد على هذه النقطة للمصممين الأصغر سنًا – معاينة تصميماتك على الشاشة المقصودة. هناك العديد من الموارد المجانية الرائعة للقيام بذلك حتى لا تضطر إلى تجميع مجموعة ضخمة من الأجهزة المختلفة. استخدم برامج مثل “سكيتش، ميرور، سكالا، ودروبوكس” تأكد من دقة التصميمات الخاصة بك.

5. قم بمراجعة مهندس iOS أو Android (يفضل كلاهما)

يمكن أن يكون المهندس هو معلمك الأول. كن شريكًا مع مطور واختبر قدرة تصميماتك قدر الإمكان.

[كيف أتعلم البرمجة؟ البداية الصحيحة لإتقان لغة “بايثون”]

مصادر لتعلم برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

يمكنك الاستعانة بالبرامج التعليمية المجانية على الإنترنت ومن خلالها يمكنك تحقيق العديد من الفوائد والنتائج الإيجابية مثل:

1. العديد من الدورات والبرامج التعليمية الرائعة مجانية تمامًا

يبدأ أي مشروع لتطوير التطبيق بالتصميم، لذلك يجب أن يكون كل عضو في الفريق على دراية بالتصميم.

2. قف على أكتاف العمالقة

إن أفضل طريقة للتعلم لأي مبتدئ هي في الواقع دراسة مجموعة العمل الحالية، والعثور على الأمثلة التي تعجبك واتباع خطوات المصممين الناجحين حيث غالبًا ما يأتي الإلهام من الأعمال الفنية العظيمة الموجودة، ثم يمكنك بعد ذلك جلب هذا الإلهام إلى المشروع الخاص بك.

3. تنزيل أصول الصور والأيقونات مجانًا

هناك العديد من بنوك الصور والأيقونات المجانية مفيدة للغاية عندما تبدأ بمشاريع تصميم الهاتف المحمول. على سبيل المثال لا الحصر، أنصحك بالاحتفاظ بالموارد مثل الإشارة المرجعية التالية في متصفحك: “بيكسلز” (لصور الأشخاص والمباني والبطاقات والطبيعة والشوارع وما إلى ذلك)، “فلات أيقون” (قاعدة بيانات لأكثر من 100 ألف ناقل حر الرموز) و “فونت اوسوم” (واحدة من أفضل قواعد البيانات لرموز المتجهات القابلة للتطوير).

تصميم التطبيقات من خلال شرائها

العديد من المطورين يريدون بيع تطبيقاتهم لعدة أسباب منها الحاجة إلى المال لتمويل مشروعهم التالي. “فليبتوبيا” يجعل دخول سوق التطبيق لمبتدئ التطبيق بنفس السهولة مثل المخضرم حيث يمكنك إرسال رسائل للبائعين والتفاوض على العروض وشراء التطبيقات الموجودة بالفعل في متجر التطبيقات. يمكنك التصفية بحسب النظام الأساسي أو الفئة أو نطاق السعر والفرز حسب عدد التنزيلات والإيرادات والسعر للعثور على تطبيقك المثالي.

عند شراء تطبيق على “فليبتوبيا” فإنك تشتري التطبيق وجميع بياناته السابقة (المستخدمون الحاليون والمراجعات والتقييمات وما إلى ذلك) والكود والأصول وحقوق الملكية الفكرية الكاملة. يوجهك “فليبتوبيا” والبائع عبر عملية النقل خطوة بخطوة مع جوجل و آبل. أفضل جزء هو أنك توفر الوقت والمال الذي كنت ستنفقه لإنشاء التطبيق من الصفر.

[أهم التطبيقات المجانية لتعلم البرمجة والتكويد عبر هاتفك]

مصادر تعليمية تؤهل لإعداد خبراء في تصميم التطبيقات

“أحد أفضل الموارد للمصممين الطموحين لتعلم التصميم هو “هاك ديزاين” ، وهو عبارة عن دورة تصميم عبر الإنترنت. الأمر برمّته مجاني، ويمكنك التقدم في التطبيق حسب سرعتك الخاصة، وهذا المورد يغطي كل ما ستحتاجه لبدء تصميم التطبيقات، بما في ذلك أدوات تصميم رائعة لتبدأ بها.

يتبع “هاك ديزاين” نهجًا رائعًا من حيث الاستعانة بمصادر خارجية من الخبراء؛ لذلك يتحمل أساتذة وخبراء التصميم مسئولية تنظيم الموارد المجانية التي تركز على جزء معين من التصميم، مما يسمح بالقدرة على التعلم، ليس فقط عبر عدد من جوانب التصميم، ولكن أيضًا توفير مرجع سريع، كما أنهم يقدمون دروسًا عبر البريد الإلكتروني، لذا يمكنك مرة واحدة في الأسبوع الحصول على مهام جديدة لمساعدتك على التعلم بطريقة منظمة.

ابحث عن أدوات تطوير التطبيقات التي تساعدك على تعلم الأساسيات

هناك عدد من العوامل المختلفة التي يجب أن يأخذها الشخص في الاعتبار عند التفكير في العمل مع برنامج تطوير التطبيق. على سبيل المثال، هناك عدد من الخيارات المجانية المتاحة، ولكنها غالبًا ما ستحدّ بشكل كبير من إبداعك مع واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق.

يمكنك الاستعانة ببرنامج”جود باربر“، فهو يحتوي على عدد من واجهات برمجة التطبيقات ونماذج الرموز التي تسمح بالتطوير السهل، كما يسمح بالوصول إلى التعليمات البرمجية المصدر وإمكانيات التخصيص الشاملة، والتي ستكون حاسمة بالنسبة لشخص يركز على التصميم.

المصدر: زد

#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم

#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

تطبيقات تساعد أطفالك على تعلم البرمجة

المواضيع ال (10) الأكثر إثارة للإهتمام في جميع الأوقات.. على موقع “Quora”