in

كورونا.. خبراء يحذرون من ارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

مرض كوفيد-19 يمكن أن يكون له تبعات صحية طول العمر، حتى بعد الشفاء من الفيروس، بعض تلك التبعات خطيرة جدا. خبراء يحذرون من ارتفاع خطر الإصابة بالجلطة (السكتة) الدماغية خلال فترة المرض.

فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية خلال فترة الإصابة، بحسب تقارير إعلامية  ألمانية.

وبحسب الجمعية  فان العدوى والالتهاب يمكن أن تنشط عملية تخثر الدم، ما ينتج عنها خثرات دموية وانسدادات، وفي حال نجحت إحدى الخثرات بالنفوذ إلى الدماغ عبر الأوعية فإنها قد تسبب انخفاضاً في تدفق الدم إلى الدماغ وسكتة دماغية.

وأشارت الجمعية الألمانية للسكتة الدماغية أن خطر الإصابة يكون أكبر في حالات الإصابة الشديدة بالفيروس، وحتى عند غير المسنين ممن لديهم وزن زائد وسكري وارتفاع في ضغط الدم أو يتبعون أسلوب حياة غير صحي.

وقد أوضح الدكتور هيلموت شتاينميتز، الرئيس الأول للجمعية الألمانية للسكتة الدماغية، أنه في الفترة بين منتصف آذار/مارس ونيسان/أبريل تم تسجيل عدد أقل من المعتاد في أقسام الإسعاف والطوارئ ممن يشكون من أعراض الدماغية أو درجة بسيطة من انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ.

وأرجع الطبيب ذلك إلى الخوف من الإصابة بالفيروس في المشفى. وحذر الطبيب من عدم أخذ الأعراض على محمل الجد، ناصحاً بالإسراع للمشفى دون تباطؤ.

(النصدر: DW عربية)

موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقعشعلة #شعلةدوت_كوم#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

صورة: برشلونة يحتفل بعودة جريزمان للتهديف من جديد

رغم التعادل مع ألافيس .. نقطة إيجابية وحيدة خرج بها برشلونة!