in

قصة سلمى والكذب

كان يا مكان ، كان هناك رجل كبير ، اسمه الجد سالم ، اعتاد ذلك الجد ، على قراءة الجريدة اليومية ، كل يوم ، دون أن يفوت يومًا ، دون قراءة ، وذات يوم من الأيام ، أخذ الجد سالم يبحث عن نظارته الخاصة ، حتى يقوم بقراءة الجردية كعادته .

لم يجد الجد سالم نظارته الطبية ، رغم بحثه الكثير عنها ، فهو لا يتمكن من القراءة ، من دون النظارة ، بعد قليل ، جاءت طفلة صغيرة ، اسمها سلمى ، وقد قالت للجد بمكر : ” ألم تعثر على نظارتك يا جدي ؟ أنا أعرف مكانها ” ، فسألها الجد عن مكانها ، فأخبرته بأن أخاها مروان ، هو من أخذها ، وأخفاها ، وأخبرت جدها ، بأنها رأته بنفسها ، وقد وضعها تحت فراشه .

هنا صاح الجد على مروان ، وقال له : ” تعال هنا يا مروان ، أخبرني ، هل أخذت نظارتي يا بني ؟ ” ،  أجاب مروان : ” لا ، يا جدي ، فأنا لم أر نظارتك ” ، قال له الجد : هل تعرف يا بني أن الله سبحانه وتعالى لا يحب الكاذبين ؟ ” ، أجاب مروان : ” أقسم بالله يا جدي ، أنني لم أراها ، وأنا لا أكذب عليك ” ، على الفور ، ذهب الجد إلى حجرة مروان ، ونظر تحت فراشه ، فوجد النظارة  .

فنادى الجد على سلمى ، وقال : ” تعالى إلى هنا ، هل رأيت حقًا أخاك يضع النظارة تحت الفراش ؟ ” ، أجابت سلمى ، وقالت : نعم ، يا جدي ، بالفعل قد رأيته ” ، هنا لاحظ الجد بأن سلمى تضحك أثناء كلامها ، فقال : ” إن لم يراك أحد يا سلمى ، فإن الله يراك يا بنيتي ” .

استأنف الجد ، وقال : ” هل فعلًا رأيت أخاك وهو يفعل ذلك ؟ ” ، هنا انفجرت سلمى من الضحك ، وقالت لجدها : ” لا يا جدي ، أنا لم أر أي أحد ، أنا من وضعت النظارة أسفل الفراش ، فقد عملت مقلبًا ، فأنا كنت أمازحك يا جدى ” ، قهنا شعر الجد بالحزن ، وقال : ” إن ما فعلته يا بنيتي ، غير صحيح ، فهو كذب ” .

قالت سلمى : ” ولكني كنت أمزح فحسب ، يا جدي ، فقال الجد : ” كذبت ، واتهمت أخاك زورًا ، يا سلمى ، اوهذا الأمرء لا يصح ، فهو خاطئ ” ، قالت سلمى : ” مازحتك ، وموان ، فقط ، يا جدي ” ، فرد الجد قائلًا : في بعض الأحيان ، تتحول المزحة الى أمر سيء للغاية ” ، فاعتذرت سلمى إلى جدها ، وإلى مروان ، ووعدتهما ألا تفعل ذلك مرةً أخرى .

المصدر : قصص

موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع-شعلة #شعلة-دوت-كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة قصص وحكايات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

ح١٦ اطرق بابي 16 HD.. مسلسل انت اطرق بابي ١٦ مترجم

E31 عثمان ٣١ مُترجم HD| تابع مسلسل المؤسس عثمان 31 باللغة العربية