in

فيسبوك تتخلى عن التصميم الكلاسيكي القديم لمنصتها سبتمبر

أعلنت شركة فيسبوك الأمريكية في شهر مايو الماضي عن إطلاق تصميمها الجديد لنسخة سطح المكتب من منصتها الاجتماعية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وكانت الشركة قد كشفت لأول مرة عن تصميمها الجديد في مؤتمر المطورين F8 في العام الماضي، وبدأت بإتاحته أولاً على الهواتف الذكية عبر تطبيقها الرسمي، ثم بدأت توفره على نسخة سطح المكتب تدريجيا.

والآن حددت الشركة موعد اختفاء التصميم القديم لصالح الجديد الذي سيصبح الوضع الافتراضي للجميع، وقالت “فيسبوك” عبر صفحة الدعم الخاصة بها أن التصميم الكلاسيكي لن يكون متاحًا اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، في حال كان المستخدم يستخدم التصميم الجديد ويريد العودة إلى التصميم الكلاسيكي فإن رسالة تحذيرية تظهر له وتقول: “لن تتوفر تجربة إصدار فيسبوك الكلاسيكي اعتبارًا من سبتمبر. وقبل أن تصبح التجربة افتراضية، نريد التعرف على المزيد عن كيفية التحسين”. ثم تسأل: “هل تريد الرجوع بسبب عدم وجود ميزات؟”.

ولتفعيل التصميم الجديد، اذهب إلى الإعدادات، ثم الضغط على خيار “تبديل إلى تصميم فيسبوك الجديد”، ثم الاختيار بين الوضع الفاتح، والوضع الداكن.

ويبسط التصميم الجديد لنسخة سطح المكتب من فيسبوك التنقل بين التبويبات المختلفة، مثل: المجموعات، وMarketplace، ومقاطع الفيديو، كما تُعرض القصص أعلى صفحة آخر الأخبار، والدردشات عن يسار الشاشة.

ويُسرّع التصميم الجديد إنشاء المناسبات، والصفحات، والمجموعات، والإعلانات.

المصدر : موقع masrawy

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

قريبا.. أبل تفتتح أول متجر عائم في سنغافورة (صور)

بيل جيتس: ستيف جوبز ساحر.. وكنت أشعر بالغيرة منه