in

عقب احتفاء غوغل بذكرى يوم ميلادها … إليكم أبرز المعلومات عن الكاتبة نتيلة راشد

احتفل محرك البحث غوغل بالذكرى الـ 86 لميلاد الكاتبة المصرية نتيلة راشد الشهيرة بلقب ماما لبنى ، والتي تعد من أبرز الكتّاب الذين كرسوا حياتهم لـ الطفل ، حيث أصبحت من أهم الكتّاب المختصين في هذا المجال ، وعليه سنستعرض لكم في هذا التقرير بعض المحطات الهامة في حياة نتيلة راشد المعروفة بـ ماما لبنى .

نتيلة راشد … ماما لبنى :

ولدت الكاتبة المصرية بتاريخ 19 أيلول / سبتمبر من العام 1934 ، واشتهرت فيما بعد باهتمامها في شؤون الأطفال و التواصل معهم بهدف بنيانهم بناءً فكرياً سليماً ، حيث استثمرت في هذا المجال من خلال ابتكار ” باب مراسل سمير ” لدعم الأطفال الناشئين الذين يميلون لمجال الصحافة والإعلام المكتوب .

حيث حرصت على نشر جميع مقالات الملتحقين بهذا الباب في مجلة سمير مع إضافة صورهم عليها ، وذلك على الرغم من أنهم لم يتعدوا سنَّ الرابعة عشر ، في حين كانت تحرر لهم في نهاية كل أسبوع مقالاً تحت عنوان أولادي حبايب قلبي .

وتعد نتيلة راشد واحدة من مؤسسي مجلة سمير التي طرحت في العام 1956 ، حيث شغلت منصب رئيس التحرير فيها في العام 1966 واستمرت حتى العام 2002 .

وسعت ماما لبنى لاستقطاب أبرز الكتاب والرسامين للتعاون معهم في هذه المجلة ، حيث كان بداية تصميم شخصية سمير بريشة الرسام الفرنسي برني ، وانضم بعدها عدد من الرسامين على غرار ” بهجت ، ناجي ، حجازي ” ، أما الكتاب فقد كان من أبرزهم : ” نجيب محفوظ ، سيد حجاب ، يوسف السباعي ، توفيق الحكيم ، أحمد رجب ” .

حصلت الكاتبة نتيلة راشد خلال مسيرتها في أدب الأطفال على جائزة الدولة المصرية في العام 1978 ، كما كرمت بوسام العلوم والفنون ، وشغلت منصب أمينة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة في مصر ، وترجمت بعض أعمالها إلى اللغة الإنجليزية ، بالتزامن مع قيامها بترجمة بعض الأعمال الإنجليزية لتصدرهم بعدها عن دار الهلال .

وكانت ماما لبنى قد تزوجت في العام 1956 من الكاتب عبد التواب يوسف ، وأثمر زواجهما عن إنجاب ثلاثة أبناء وهم : ” لبنى ، هشام و عصام ” وتوفيت في السادس والعشرين من شهر أيار / مايو من العام 2012 .

النهضة نيوز

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

حقائق عن "إعلان القهوة" بالسعودية.. وهذه العقوبة

خمس خطوات تساعدك في التخلص من شعر الوجه الزائد