in

شركة Western Digital تزيح الستار عن أولى وحدات تخزين SSD المتوافقة مع جهاز PS5

كشفت سوني قبل أيام عن آلية تركيب وحدة SSD إضافية في جهاز PS5 أثناء قيامها باستعراض مكوناته الداخلية. وقالت بأن أي وحدة متوافقة مع PCIe 4 وبسرعة مناسبة يمكن أن نستخدمها مع الجهاز.

اليوم شركة WD أو ويسترن ديجيتال الشهيرة بصناعة وحدات التخزين أزاحت الستار رسمياً عن SN850 والتي تعتبر أول وحدة متوافقة رسمياً مع بلايستيشن 5، حيث تتمتع  بسرعة قراءة تصل حتى 7GB/s مع سرعة كتابة تقدر بـ 4.1GB/s.

أما بالنسبة للأسعار فإن وحدة الـ 500 جيجابايت ستتوفر بسعر 150$ أما سعة 1 تيرابايت فسوف تتاح بسعر 230 دولار ووحدة 2 تيرا بسعر 450$. وطبعاً الفتحة الخاصة بتوسعة SSD بجهاز بلايستيشن 5 كما بدا واضح من العرض يمكنها أن تتسع لأي وحدة تخزين وبأي حجم.

وبهذا منحت سوني اللاعبين حرية أكبر من منافستها مايكروسوفت بما يتعلق بتوسعة وحدة التخزين سواء باختيار المساحة أو حتى عدم التقيد بنوع معين، أما مع المنافس فتم الاعتماد على نوع محدد مصنع خصيصاً للجهاز مع احتكار انتاجه لشركة Seagate لكن مايكروسوفت ذكرت أيضاً بأنه سيكون هناك المزيد من الخيارات أمام اللاعبين بخصوص توسعة SSD سواء لناحية الأحجام المختلفة أو من شركات أخرى غير SeaGate التي ستقدم للاكسبوكس سيريس اكس توسعة تكلف 220 دولار بسعة 1 تيرابايت.

المصدر موقع Saudi Gamer

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم الالعاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

رئيس بلايستيشن يدافع عن سعر الـ70$ – قيمة ألعاب PS5 واضحة

تقرير: متجر PlayStation سينطلق هذا الشهر بحلة جديدة – تاركاً خلفه الأجهزة القديمة!