in

شاهد قوة نظام منع الاهتزاز في كاميرة أوليمبوس E-M1 مارك ٢

شاهد قوة نظام منع الاهتزاز في كاميرة أوليمبوس E-M1 مارك ٢

كاميرة أوليمبوس E-M1 عندما يتعلق الأمر بثبات الصورة البصري يبدو أنه لا يوجد افضل من كاميرة أوليمبوس Om-D E-M1 Mark II حيث قام أحد المصورين مؤخراً باختبار الثبات البصري ذو الخمس محاور الذي تتمتع به كاميرة أوليمبوس E-M1 ، والنتيجة انه استطاع ان يقوم بتصوير مجرة درب التبانة باستخدام هذا الكاميرة محمولة باليد!

عندما أطلقت أوليمبوس كاميرتها OM-D E-MQ Mark II لم ينتبه الكثيرون لعبارات: ثبات بمقدار 6.5 درجات عند استخدامها مع عدسة أوليمبوس مع إمكانية الوصول إلى هذا الحد النظري للثبات بسبب دوران الأرض، وحتى بدون عدسة Oly سيكون لديك 5.5  درجات من الثبات البصري خارج الهيكل وهذا على أقل تقدير مذهل.

لكن إن بدت هذه الأرقام مبهمة قليلاً بالنسبة لك ربما تجربة المصور أوريل ماني مع كاميرة أوليمبوس E-M1 سوف تساعدك على فهم ماذا يعني هذا في الواقع الحقيقي. وكما قال ماني في وقت سابق الثبات جيد جداً حيث كان قادراً على تصوير درب التبانة يدوياً بدون الاعتماد على أي شيء أو استخدام أي خدع أخرى.

وهنا لدينا الصور التي التقطت لمجرة درب التبانة:

وهنا القصة كاملةً للصور التي التقطت ب كاميرة أوليمبوس E-M1

بكلماته: الصور تم تصويرها حوالي الثالثة صباحاً،نمت في السيارة في الحديقة وهنالك انتظرت وضع القمربحيث أحصل على بعض الصور النقية باستخدام عدسة الزاوية الواسعة الأساسيةوعدت نفسي بأنني سأقوم بشيء يدوياً.

عدسة ميتاكون ذات تركيز يدويلذا قمت بضبط التركيز باستخدام عدسة المعاينة View Finderعلى الكائن الأكثر سطوعاً في السماءوقمت بحساب الإعدادات حتى تكون الأفضل ضمن قيمة ISO 12800 و f/0.95مع 4 ثوان والكاميرة لا تتعامل مع تعريض أطولوليس مع يدي على الأقل.لذا كنت محدوداً بقيمة ISO 12800.

السماء كانت صافية والقمر غابلذا كان بإمكاني تتبع درب التبانة بنظري للتصوير.لم أكن أميل لأي شيء أو أقوم بأي شيء آخر من أجل الثبات،كان ثبات الكاميرة لا يصدق وفضولي كبير لمعرفة ماذا سوف يحدث،يجب أن أشير لوجود واحدة من الصور الأربعة كانت  مشتتة قليلاًحيث لم تكن يدي ثابتة لكن 3 من 4 أمر جيد جداً ضمن هذا النوع من التعريض الطويل.

عندما رأيت النتائج الأولية على شاشة LCD عرفت أنه سيكون شيء سأرغب بمشاركته مع الاخرين، ومن خلال معرفتي لا يوجد شيء مثل هذا تم تجربته من قبل. ومع ذلك تم تصدير ملف RAW إلى برنامج ادوبي لايتروم من أجل تنقية بسيطة تشويش وانحرافات لونية لأن العدسة ضمن 0.95 قد تحتوي على بعض التشويش والانحرافات.

التصوير الفوتوغرافي للسماء والتقاط صورة لمجرة درب التبانة يدوياً شيء لم نسمع به من قبل لكن هذا ما يحدث عندما تصور تعريض يصل الى 4 ثواني بدون استخدام القاعدة الثلاثية، أضف عدسة Oly ودرجة ثبات إضافية وسيكون لديك 4 ثوان مكدة تستطيع فيها التقاط صور حادة ونقية.

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

ما هو الهرم الغذائي

أنواع العناصر الغذائية