in

سمكه عظيمه اللسان

سمكة عظمية اللسان أرواناس  هي سمكة كبيرة مستطيلة مع أفواه متجهة لأعلى. مثل قريبهم الأربيما ، يحصلون على الأكسجين عن طريق استنشاق الهواء على سطح الماء. هناك عدد من أنواع الأروانا المختلفة ، لكل منها اختلافاته الفريدة. تأتي بعض الأنواع في مجموعات لونية رائعة ، من الأحمر الفاتح إلى الفضة المبهرة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أروانا.

وصف سمكة عظمية اللسان

يمكن أن تنمو هذه الأسماك لتكون طويلة نسبيًا ، ولها جسم ممدود يشبه ثعبان البحر تقريبًا. الزعانف الظهرية والشرجية قصيرة وناعمة وممدودة للغاية. وهذا يعطيهم مظهر زعنفة طويلة للغاية. تأتي الأنواع المختلفة في مجموعة متنوعة من الألوان ، من الفضي إلى الأزرق والأحمر. لديهم أفواه كبيرة تتجه لأعلى للمساعدة في التقاط الفريسة من سطح الماء.

حقائق مثيرة للاهتمام حول السمكة عظمية اللسان

هذه الحيوانات الأليفة الشهيرة هي مخلوقات جميلة ومثيرة للاهتمام. يمنحهم هيكل أجسامهم مظهرًا مختلفًا تمامًا عن العديد من أسماك المياه العذبة الأخرى ، ولديهم عدد من التكيفات الفريدة لمساعدتهم على البقاء على قيد الحياة.

  • قرد – أحد أنواع الأروانا ، الأروانا الفضية ، يشار إليه أحيانًا باسم “القرد الفضي”. يأتي هذا اللقب كمرجع لمساعيهم البهلوانية المثيرة للاهتمام. عندما يكتشف هذا النوع فريسة على أغصان معلقة منخفضة ، يمكن أن تقفز بمقدار خمسة أقدام فوق الماء لالتقاطها!
  • تفتح متأخر – قد يتأخر تطور بعض الأنواع نسبيًا. في حين أن الغالبية العظمى من الأسماك العظمية تتكاثر في عمر ستة أشهر تقريبًا ، يمكن أن تستغرق الأروانا الآسيوية ثلاث أو أربع سنوات قبل أن تصل إلى مرحلة النضج الجنسي.

هذا جرعة! – تمامًا مثل ابن عمهم الضخم ، الأربيما ، فإن هذا النوع هو حاضن الفم. تقوم الذكور من بعض الأنواع بجمع البيض المخصب بعناية في أفواههم ، وتحمله حتى تفقس. سيحمل البعض أيضًا الأسماك الصغيرة حتى يكبروا للمساعدة في حمايتها من الحيوانات المفترسة.

موطن السمكة عظمية اللسان

تعيش جميع الأنواع المختلفة في بيئات المياه العذبة. يمكنهم البقاء على قيد الحياة في مناطق بها أكسجين أقل من بعض أنواع الأسماك الأخرى ، مما يساعدهم على تجنب المنافسة على الفريسة. في الموائل ذات مستويات الأكسجين المنخفضة ، تميل الفرائس إلى أن تكون أكثر بطئًا أيضًا ، مما يجعلها أهدافًا أسهل. من الشائع العثور عليها في الأنهار والبحيرات والبرك وأحواض الأنهار وحتى الغابات التي غمرتها المياه.

حماية السمكة عظمية اللسان

ستفترس هذه الأسماك المفترسة مجموعة متنوعة من الأطعمة ، أي شيء يلائم فمها الكبير بشكل مدهش. تحدث معظم إطعامهم على سطح الماء أو بالقرب منه. إنهم يفترسون القشريات والحشرات والأسماك الصغيرة وأي شيء يسقط في الماء. توجد عينات أحيانًا مع الطيور والثعابين وحتى الخفافيش في بطونهم.

سمكة عظمية اللسان والتفاعل البشري

عادة ما يتم الاحتفاظ بعدد من أنواع الأروانا المختلفة كحيوانات أليفة. في بعض الأنواع ، أدى هذا الضغط ، إلى جانب تدمير الموائل ، إلى انخفاض حاد في عدد السكان. يستهدف السكان الأصليون في المنطقة أيضًا بعض الأنواع كغذاء ، على الرغم من عدم وجود عمليات صيد تجارية واسعة النطاق تستهدف أي نوع من أنواع الأروانا 

المصدر: animals-wk 

موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع_شعلة #شعلة_دوت_كوم

#شعلة.كوم 

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم الحيوان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

مفهوم أرض كنعان

تشكيل توتنهام المتوقع أمام برايتون