in

سد فجوة الأجور بين الجنسين – بعناية

عندما يتعلق الأمر بالأسئلة حول سبب وجود فجوة في الأجور بين الجنسين ، أعتقد أنني سمعتها جميعًا. هل أجور النساء أقل بسبب التحيز ضد المرأة؟ هل يرجع ذلك إلى حقيقة أن المزيد من النساء يعملن بدوام جزئي؟ ربما يختارون فقط وظائف ذات رواتب أقل.

هل يهم؟

نعم إنها كذلك.

لقد كنت في مواقف حيث أتقاضى أقل من نظير من الذكور على الرغم من تقديم المزيد من القيمة وهو ظلم رهيب. لقد جعلتها مهمة لسد تلك الفجوة والآن بصفتي رئيس اكتساب المواهب واستراتيجيات القوى العاملة في Citrix ، أرى الآثار الإيجابية.

خلاصة القول هي أن فجوة الأجور بين الجنسين لا تزال موجودة والشركات الحقيقية تعالجها بطرق مبتكرة. إنها مشكلة عميقة جدًا ولن يتم حلها فقط من خلال التشريعات أو المراسيم. ومع ذلك ، يمكن حلها من قبل الشركات ذات التفكير المستقبلي التي تقود الطريق في إظهار المسارات العملية والمنطقية التي تفيد جميع أصحاب المصلحة. الأهم من ذلك ، سيتم حلها من قبل القادة مع الالتزام بوضع الناس في المقام الأول. هذه هي الشركات التي تعالج المشكلة بشكل مدروس ، وتعلم أن الوصول إلى الهدف يستحق مواجهة التحديات.

ليست قضية معزولة

في شركتنا ، نود أن ننظر إلى الأشياء بشكل كلي. ثقافتنا هي ثقافة يكون فيها الانتماء والاحترام دائمًا في قمة اهتماماتنا لأنه جزء لا يتجزأ من الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا ، وهذا يشمل سد فجوة الأجور بين الجنسين.

7

دليل صغير لأفضل ممارسات الموارد البشرية

دليل مصغر لممارسة الموارد البشرية يتضمن 7 أفضل الممارسات القابلة للتطبيق عالميًا.

تحميل PDF

لدينا هيكل فريد من نوعه حيث يتم ربط التنوع والشمول جنبًا إلى جنب مع اكتساب المواهب ويديرها نفس الفريق. هذا هو أحد أسباب نجاحنا في معالجة بعض المشكلات التي تواجهها الشركات الأخرى. بالنسبة لنا ، لقد نجحنا حقًا في تحديد طرق لجذب المواهب المناسبة وتحديد السرعة المناسبة والبقاء صادقين مع ثقافتنا.

من المهم جذب المواهب المتنوعة بأجور تنافسية والتوظيف بناءً على مجموعة المهارات وليس الراتب السابق. وبمجرد انضمامهم إلى المنظمة ، نتأكد من وجود مسار وظيفي في المكان.

إزالة الذاتية في الدفع

للبدء ، قمنا بتقييم شامل لسياسات الدفع العالمية الخاصة بنا. ما وجدناه هو أنه كان هناك اختلاف إحصائي ضئيل للغاية في الأدوار. كانت تلك أخبارًا رائعة حقًا وساعدت في التحقق من صحة جهودنا.

ثم نضع إطار عمل وربط أجور السوق بكل وظيفة على حدة. هذه الروابط تدفع للدور ، وليس الشخص ، وتزيل الذاتية من المعادلة التي يمكن أن تسبب مشاكل تمييزية محتملة. في الواقع ، لم نعد نسأل عن تاريخ الرواتب السابق. لدينا ثقة في أن إجمالي مكافآتنا تنافسية للأدوار في السوق.

يساعد مفهوم الدفع مقابل الدور والمساهمة في إبقاء مشكلات فجوة الأجور بين الجنسين قيد الفحص ، حتى بالنسبة لموظفينا الحاليين – إذا كنت موظفًا حاليًا تبحث في التنقل الداخلي وتحصل على وظيفة أخرى داخل الشركة ، فإن راتبك الحالي يعتبر غير مهم.

برنامج شهادة تحليل الأشخاص

ابدأ في استخدام البيانات

لاتخاذ قرارات أفضل للموارد البشرية

كن متخصصًا في تحليلات الأشخاص وابدأ في استبدال الشعور الغريزي باتخاذ قرارات تعتمد على البيانات

تحميل المنهج

بالإضافة إلى ذلك ، نحن نعمل على تدريب المديرين على كيفية تأثير التحيز اللاواعي على قراراتهم وتعديل عملياتنا للتخفيف من التحيز الذي لدينا جميعًا من أجل خلق تجربة موظف هادفة للجميع.

أهمية التنوع والشمول

في حين أن الموضوع المطروح هو فجوة الأجور بين الجنسين ، أعتقد أن الحل يكمن في التنوع والشمول. هذا له قيمة مضافة تتمثل في جلب المزيد من الأفكار والمفاهيم والآراء المتنوعة إلى المنظمة. كلما زاد التنوع على طاولتك ، زادت قدرتك على جذب قطاعات السوق المختلفة.

ومع ذلك ، لن يكون للتنوع أهمية كبيرة بدون التضمين. الدمج هو المكون الذي يساعد على ضمان سماع الأصوات المتنوعة. إنه يساعد الجميع على معرفة أن صوتهم له وزن ويساعد على تعزيز الشعور بالانتماء. لديهم القدرة على الانخراط في العمل وأن يكونوا على طبيعتهم الحقيقية.

ابدء

في مقال يتناول قضايا مماثلة ، سارة كايزر ، خبرة الموظف والتنوع والشمول القائدة في Fujitsu EMEIA ، إن مفتاح البدء هو تدقيق الأجر المتساوي. “المبدأ هنا لا جدال فيه. إذا كنت لا تدفع للناس بشكل عادل ، فلن يبذلوا قصارى جهدهم من أجلك. على الرغم من أن الأجر المتساوي للعمل المتساوي هو القانون في جميع البلدان تقريبًا الآن ، لا يزال من الممكن أن تتسلل الاختلافات بمرور الوقت “.

وأضاف كايزر: “إذا كانت هناك فجوات ، فابحث في الأسباب الجذرية وحدد ما إذا كان يمكن تبريرها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى العمل لمعالجتها. يمنحك تحقيق الأجر المتساوي للعمل المتساوي أساسًا متينًا للبناء عليه ، لكن ضمان تكافؤ الفرص بغض النظر عن الجنس يتطلب مزيدًا من التفكير “.

هذا هو كل ما يتعلق بسد فجوة الأجور بين الجنسين. يتعلق الأمر بحل مشكلات فجوة الأجور بين الجنسين مع معالجة قضايا العمر والعرق والجنس والإعاقة. هذا هو الشيء الوحيد الذي يميز Citrix : يتم أخذ التنوع والشمول في الاعتبار في كل خطوة من رحلة الموظف معنا. فهو يشمل الجميع ويعمل على حل مشكلة فجوة الأجور بين الجنسين على طول الطريق.

موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقعشعلة #شعلةدوت_كوم#شعلة.كوم  digitalhrtechالمصدر : موقع

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تنمية بشرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

بييرو أحمر

الانهيار: ستصبح جاكوار لاند روفر كهربائية بالكامل اعتبارًا من عام 2025