in

ستة سيجما في الموارد البشرية: الآثار المترتبة على عمليات الموارد البشرية والتحليلات والأتمتة

ما هو ستة سيجما؟

ربما يكون Six Sigma هو النهج الأكثر رسوخًا وتوثيقًا على طول هذه الخطوط بالذات. في الأساس ، ستة سيجما هي منهجية تعتمد على البيانات لتحسين جودة العملية (أي أي وظيفة عمل متكررة) من خلال تقليل التباين حول متوسط العملية. بالترتيب ، ضمان أن العملية تقع ضمن نطاق التسامح المقبول (إلى أقصى حد ممكن). يشار إلى هذا على أنه مستوى استحقاق العملية في ستة سيجما.

51

ورقة الغش في مقاييس الموارد البشرية

تبدأ الموارد البشرية التي تعتمد على البيانات من خلال إنشاء وتنفيذ مجموعة من مقاييس الموارد البشرية ذات الصلة التي تساعدك على تحديد كفاءة وتأثير القوى العاملة وإدارة الموارد البشرية.

قم بتنزيل ورقة الغش المجانية باستخدام 51 HR Metrics

تنزيل ملف PDF المجاني

فيما يلي بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي صادفناها بخصوص هذا الموضوع.

س: ما هو ستة سيجما للموارد البشرية؟

Six Sigma هو إطار عمل يعتمد على البيانات لتحسين جودة عمليات الموارد البشرية ، وهي عملية تمثل أي وظيفة عمل متكررة تتعلق بالموارد البشرية. تحقق Six Sigma هذا عن طريق تقليل التباين حول متوسط العملية.

بكلمات بسيطة ، تضمن Six Sigma أن تندرج وظائف الموارد البشرية الحاسمة ضمن مستوى الجودة / الأداء المقبول. يشار إلى هذا عادةً باسم “مستوى استحقاق عملية الموارد البشرية”

س: كيف تقلل ستة سيجما التباين بالفعل؟ ما هي العملية (باختصار شديد)؟

يكشف Six Sigma عن سبب الاختلاف عبر هجوم أحادي الجانب ، “تحليل السبب الجذري (RCA)”. تحليل السبب الجذري هو ببساطة مزيج من التحليلات الإحصائية الأساسية وتقنيات حل المشكلات والعصف الذهني. ومع ذلك ، فإن الأدوات المحددة المستخدمة في RCA يمكن أن تكون خاصة بالمنظمة.

ستة سيجما في الموارد البشرية: الآثار المترتبة على عمليات الموارد البشرية والتحليلات والأتمتة

س: لماذا نحتاج إلى ستة سيجما للموارد البشرية؟

من خلال استخدام الفرضية الإحصائية ، يقدم اختبار Six Sigma أدلة قبل إثبات الادعاءات – في المرة الأولى وفي كل مرة. هذا يجعلها موثوقة للغاية وقابلة للتطبيق عالميًا. ومع ذلك ، يجب اتباع قواعد أخذ عينات البيانات بصرامة.

يكشف ستة سيجما عن التشويش والتكرار والادعاءات التي لا أساس لها في وقت مبكر. كما أنه يساعد في تحديد تحليل الفجوات ، ويوصي بنماذج التحسين لعمليات الأعمال ، ويقترح الميزانيات المثلى والتدريب / التوجيه المطلوب.

س: ما هي التحديات التي تواجهها وما هي الفرص التي تقدمها؟

من حيث الفرص ، هناك مائة حرفيًا ، لكن دعنا نحدد ثلاثة أسباب رئيسية تلقائيًا:

أ. Six Sigma هو إطار عمل إستراتيجي لتحسين العملية يبدأ وينتهي بالتقدير الكمي لبيانات عمليات الموارد البشرية. يبدأ من خلال قياس درجة سيجما (لعملية الموارد البشرية قيد التحسين) وينتهي بتحسين درجة سيجما (أي تحسين الجودة) لعملية الموارد البشرية. من منظور الشخص العادي: توفر درجة سيجما (بما في ذلك درجة cp و cpk) نقطة مرجعية موحدة و “دليل قابل للقياس الكمي” للتحسين المستمر لعملية الموارد البشرية.

B. Six Sigma هي مظلة لمراقبة الجودة وتحسين العمليات “الشاملة”. لديها حوالي 4-5 أطر عمل موثقة بشكل جيد للغاية يمكن اعتمادها وتطبيقها بسلاسة عبر النطاق الكامل لتصميم وتحسين عمليات الموارد البشرية ، وغالبًا ما تنتج نتائج بعد أقل من 48 ساعة من التحليل.

C. ستة سيجما لديه مستودع لأكثر من 100 أدوات موثقة جيدا. يتضمن ذلك التدفق الحر والعصف الذهني المتسلسل ، وأدوات تحديد المشكلات ، وأدوات المواءمة الاستراتيجية للموارد البشرية ، والرؤى الوصفية والاستنتاجية لبيانات عملية الموارد البشرية ، والتصميم المتحكم فيه  للتجارب في عمليات الموارد البشرية ، وما إلى ذلك. يعتمد اعتماد هذه الأدوات واستخدامها على نطاق القدرة على التكيف والميكانيكا الخاصة المعنية.

ستة سيجما في الموارد البشرية: الآثار المترتبة على عمليات الموارد البشرية والتحليلات والأتمتة

س: هل هذا يعني أن تحليلات الموارد البشرية وستة سيجما هي كيانات مختلفة؟

لا ، إنها متشابكة. كلاهما يعتمد على أساسيات علم البيانات المطبق على بيانات عملية الموارد البشرية. الاختلاف المزعوم هو ببساطة أن Six Sigma يتعامل مع التحليلات من منظور مراقبة الجودة وتحسين العملية.

في الواقع ، من أجل الحصول على أفضل النتائج ، يمكن دمج مشاريع Six Sigma بسلاسة مع مشاكل علوم بيانات الموارد البشرية مثل إدارة الاستنزاف ، والتغيب ، وتخطيط التعاقب ، وتحليل البيانات عبر الأقسام وما إلى ذلك.

س. هل يمكن لـ Six Sigma المساعدة في نقل تحليلات الموارد البشرية من مرحلة التصميم إلى الإنتاج وهل يمكنها تحديد نهج تنظيمي محدد مثالي في تحليلات الموارد البشرية؟

حدد أحد مشاريعنا الرئيسية Six Sigma DFSS (Design for Six Sigma) 5 مناهج أساسية فقط لاعتماد علم البيانات في إنتاج الموارد البشرية (لأي مجال عمل على الإطلاق):

موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقعشعلة #شعلةدوت_كوم#شعلة.كوم  digitalhrtechالمصدر : موقع

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تنمية بشرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

Todoist يأخذ لقطة في Trello مع "لوحات" على غرار Kanban

إن Instagram Reels الآن ضعف الطول وأسهل في التحرير