in

"دكتور أون لاين".. أول تطبيق للعيادات الافتراضية في مصر عبر الفيديو كول

انطلق تطبيق Doctor Online الجديد، والذي يوفر تجربة زيارة العيادات الافتراضية عبر خاصية الفيديو كول للأطباء والمرضى لأول مرة في مصر، بحسب بيان حصل عليه مصراوي. 

وذكر البيان أن التطبيق يساهم في الحد من انتشار وباء كورونا وخطر انتقال العدوى بين الأفراد، ويدفع بمجال تكنولوجيا الصحة وتحويل الخدمات الطبية للعالم الرقمي.

ويقدم التطبيق الجديد تجربة العيادات الافتراضية في مصر من خلال جلسات علاجية للمرضى عبر خاصية الفيديو مع الأطباء في كافة التخصصات من داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى العديد من الخصائص في النسخة المخصصة لاستخدام المرضى والتي تمكنهم من البحث عن الأطباء المتخصصين في مختلف المجالات أو البحث عن طبيب معين، بحسب البيان. 

وبعد عملية البحث تظهر قائمة الأطباء باختصاصاتهم، والتقييم والأوقات المتاحة، ويتمكن المريض من حجز الأوقات المناسبة له عن طريق الدفع عبر بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية، وعند تلقي المريض إشعار بحلول جلسته العلاجية يتم إدخاله للانتظار في قاعة العيادة الافتراضية وتبدأ الجلسة بين الطبيب والمريض عبر خاصية مكالمات الفيديو، وفقا لما ذكره البيان.

وقال الدكتور محمود عبد الحكيم أستاذ جراح المسالك البولية، ومؤسس تطبيق Doctor Online ومركز Prosta-care: “نحن نؤمن بالتطور التكنولوجي لجميع المجالات ومن ضمنها ممارسة الطب، وسيعمل التطبيق كأول منصة من نوعها في توفير جلسات علاجية بين المرضى والأطباء في مختلف المجالات من خلال تجربة العيادات الافتراضية عبر محادثات الفيديو، وهو ما يتماشى مع تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي ورؤية الدولة في رقمنة الخدمات المتنوعة للمواطنين”.

وأضاف أن التطبيق سيساعد الأطباء على نقل ممارساتهم عبر الإنترنت من خلال عدة خدمات، مثل إنشاء حساب خاص بالطبيب لاستقبال الحالات المختلفة، وكذلك سهولة تنظيم أوقات الجلسات والوصول إليها، كما أنه عند بدء وقت الجلسات اليومية سوف يتمكن الطبيب من رؤية الحالات المسجلة وطبيعة كل منها، وبعد انتهاء الجلسات عبر خاصية الفيديو، سوف يتمكن الطبيب من إرسال الوصفات الطبية إليكترونياً للمرضى، بحسب البيان. 

المصدر : موقع masrawy

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

ميزة هائلة من واتساب.. فتح الحساب على 4 أجهزة

"افتح يا سمسم"| حيلة ذكية لفتح قفل هواتف آيفون بسهولة