in

جامعة هارفارد تقدم دورات مجانية عبر الإنترنت للمبرمجين

دفع التوجه نحو الرقمنة عبر القطاعات الصناعية للتقنيين وغير التقنيين نحو الحصول على معرفة تأسيسية في مجال علوم الكومبيوتر. ابتكرت جامعة هارفارد دورات تأسيسية في علوم الكومبيوتر. هذه الدورات إضافةً لكونها مجانية فهي تقدم فهماً واسعاً وقوياً لعلوم الكومبيوتر والبرمجة. تتضمن تفاصيل الدورة ما يلي:

كورس CS50 مقدمة في علوم الكومبيوتر

تم تصميم كورس مقدمة في علوم الكومبيوتر من جامعة هارفارد إلى التخصصات المعنية بالبرمجة والتخصصات غير المعنية بالبرمجة على حد سواء. حيث يمكن للمختصين في البرمجة أو غيرهم أخذ هذه الدورة وتعلم أساسيات علوم الحاسوب. تغطي الدورة موضوعات مثل التجريد، الخوارزميات، هياكل البيانات، إدارة الموارد، الأمن، التغليف، هندسة البرمجيات وتطوير الويب.

يشتمل منهج الدورة على الآتي: فهم واسع وقوي لعلوم الكومبيوتر والبرمجة كيفية التفكير بطريقة حسابية وحل مشكلات البرمجة بكفاءة. مفاهيم مثل التجريد، الخوارزميات، هياكل البيانات، إدارة الموارد، الأمن، التغليف، هندسة البرمجيات وتطوير الويب.

الإلمام بلغات البرمجة بما في ذلك: C, PHP, JavaScript, SQL, CSS, and HTML. كيفية التعامل مع مجتمع نابض بالحياه من المتعلمين ذوي التفكير المماثل. كيفية تطوير وتقديم مشروع البرمجة النهائي.

يتولى إعطاء الدورة التدريبية للمبتدئين David J. Malan. ويتمكن متعلمو هذه الدورة من خلالها تعلم لغات البرمجة التالية: C, PHP, and JavaScript plus SQL, CSS, and HTML. وما يجعل هذه الدورة أكثر إمتاعاً هو أن المعضلات الموجودة ضمن منهج الدورة التدريبية مستوحاة من مجالات العالم الحقيقي لعلم الأحياء والتشفير والتمويل والطب الشرعي والألعاب.

تفاصيل مهمة للدورة:

مدة الكورس التدريبي: ١٢ أسبوعاً

الالتزام: من ١٠ إلى عشرين ساعة في الأسبوع

اللغة: الإنجليزية

الرسوم: مجانية

تاريخ بدء الدورة : 11 سبتمبر 2020

رابط التسجيل

المصدر : موقع arageek

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

مراجعة هاتف Asus ROG Phone 3 المخصص للألعاب

من العمل على الشواطئ إلى الاستطلاعات المدفوعة.. طرق بسيطة لاكتساب الأموال أثناء الدراسة