in

بعد انتقاد سياسة أنقرة.. تعليق بث قناة معارضة وحظر صحيفة

تتخوف فضائية تركية معارضة للرئيس، رجب طيب أردوغان، من إغلاقها نهائياً بعد قرارٍ قضى بتعليق بثها لأيام للمرة الثانية على التوالي منذ شهر تموز/يوليو الماضي، إثر انتقاداتها المتواصلة للحكومة، وذلك بالتزامن مع حظر الوصول عبر الإنترنيت لموقع صحيفة محلية داعمة للأكراد.

وقال سوعات توكطاش، مدير التحرير في فضائية Halk Tv التي قرر المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي المعروف اختصاراً بـ RTÜK، إغلاق بثها لمدّة 5 أيامٍ، تنتهي يوم الثاني من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، إن “هذا القرار جاء نتيجة انتقاداتنا لسياسات الحكومة الخارجية بشكلٍ عام وتدخلها في سوريا بشكلٍ خاص”.

صهر أردوغان بيرقدار

وأضاف لـ “العربية.نت”: “لقد واجهنا هذه العقوبة بالفعل، في السابق، من قبل المجلس الأعلى الذي يراقب محتوى كل القنوات التلفزيونية في تركيا”، لافتاً إلى أن “هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إغلاق بث المحطة المعارضة”.

وتابع “في حال تمّ تكرار ذات العقوبة للمرة الثالثة، حينها لن يُعلق بث التلفزيون لخمسة أيام وإنما سيتم إغلاق القناة نهائياً”، وهو أمر حصل مراراً مع قنواتٍ أخرى بعد محاولة الانقلاب الفاشلة على حكم أردوغان منتصف تموز/يوليو عام 2016.

وكانت مقدّمة برنامج “مناظرة” الذي يبث على شاشة Halk Tv، قد انتقدت في حلقتها الأسبوع الماضي، سياسات أنقرة الخارجية في المنطقة، لكن المجلس الأعلى اعتبر أن تلك الانتقادات “مسيئة بحق الجيش التركي”، وأنها “انتهكت مبادئ أتاتورك”، مؤسس تركيا الحديثة واسمه الكامل مصطفى كمال أتاتورك.

المصدر موقع العربية

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

الملك سلمان وولي العهد ينعيان الشيخ صباح

نتنياهو: إسرائيل لا تستبعد توجيه ضربة استباقية لإيران