in

بريطانيا تستعد لإغلاق تام مجدداً.. وأوروبا تشدد تدابيرها لوقف انتشار «كورونا»

Medical specialists wearing personal protective equipment (PPE) take care of a patient at the temporary hospital set up in the automobile shopping centre, amid the outbreak of the coronavirus disease (COVID-19) in Moscow, Russia, in this picture released October 30, 2020. Alexander Avilov/Moscow News Agency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT.

تستعد بريطانيا لإعادة فرض حجر صحي حتى الأول من ديسمبر، بينما تتخذ دول أوروبية إجراءات صارمة لمحاولة احتواء الموجة الثانية من تفشي وباء «كوفيد-19». في الوقت نفسه، تواجه الولايات المتحدة تسارعاً في انتشار فيروس كورونا المستجد قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية، مسجلة عدداً قياسياً عالمياً برصدها أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا»، بينما تجاوز عدد الوفيات في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي الـ400 ألف. وأظهر إحصاء أن أكثر من 45.54 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، ووصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و187944 حالة.

وتفصيلاً، قالت صحيفة «تايمز» إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيعلن خلال مؤتمر صحافي غداً الاثنين عن إعادة إغلاق في بريطانيا اعتباراً من الأربعاء حتى الأول من ديسمبر. وقالت إن المتاجر غير الأساسية ستغلق لكن الحضانات والمدارس والجامعات ستبقى مفتوحة.

وستبقى الحانات والمطاعم مغلقة على مدى أسابيع، ما يوجّه ضربة جديدة قوية لقطاع متضرر أساساً من جراء الوباء، كما ذكرت صحيفة «ديلي ميل»، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء المحافظ دفع من قبل مستشاريه العلميين إلى التحرك من أجل «إنقاذ عيد الميلاد» الفترة الغالية على قلوب البريطانيين.

لكن مصادر حكومية قالت للصحيفة ولصحيفة «تلغراف» أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، إذ إن جونسون يريد أولاً أن يعقد اجتماعاً للحكومة لضمان تأييد وزرائه.

وقال مسؤول حكومي إن رئيس الوزراء البريطاني يدرس فرض إجراءات عزل عام مجدداً لمدة شهر بعد أن قال علماء إن فيروس كورونا ينتشر بوتيرة أسرع من أسوأ توقعاتهم.

ويتفشى الوباء في معظم أنحاء بريطانيا، حيث بلغ عدد الوفيات الرسمي 46299، وهو الأعلى في أوروبا.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا إلى 992 ألفاً و874 حالة حتى أمس، وذلك بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية ووكالة بلومبرغ للأنباء.

المصدر: الامارات اليوم

موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع_شعلة #شعلة_دوت_كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

السلطات العراقية تعيد فتح ساحة التحرير وجسر الجمهورية في بغداد

جزيرة مصيرة في سلطنة عمان