in

بالقرب من سواحل إسبانيا.. هجمات الحيتان القاتلة المفاجئة على القوارب الشراعية تثير حيرة العلماء

لاحظ بعض علماء المخلوقات البحرية أن الحيتان القاتلة كانت مؤخراً تصطدم بالقوارب الشراعية وتضر بها قبالة السواحل الإسبانية والبرتغالية، مما يتركهم في حيرة من أمرهم حيال هذه التصرفات العدوانية المفاجئة.

ومن المعروف أن الحيتان القاتلة تعتبر مخلوقات بحرية ذكية للغاية، وأنها تقوم بمتابعة السفن والقوارب غالباً من باب الفضول فحسب، ولكن الأمر غير المعتاد هو قيامها بمهاجمة القوارب بشكل عنيف ومتكرر، وعلى مدى الشهرين الماضيين، دمرت هذه الحيتان عدة قوارب وتسببت بإصابة بحار واحد على الأقل بكدمات عند اصطدامها بالقارب، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان.

وكان آخر حادث تم تسجيله قد تم يوم الجمعة الماضي، حيث قام أحد الحيتان القاتلة بصدم مؤخرة قارب بطول 36 قدماً بالقرب من مدينة لاكورنيا الواقعة على الساحل الشمالي الإسباني، لأكثر من 15 مرة.

كما ووردت أنباء عن حادثة مماثلة بتاريخ 30 أغسطس، حيث اتصلت سفينة بخفر السواحل لاسلكيا لتقول أنها تتعرض لهجوم عنيف من الحيتان القاتلة، وفي نفس اليوم، فقد يخت بحري إسباني يدعى “ميرفاك” جزءا من دفته الأمامية بسبب هجوم الحيتان القاتلة أيضاً.

وبتاريخ 29 يوليو، أحاطت تسعة حيتان قاتلة قاربا شراعية قبالة ساحل مدينة كيب ترافالغار الواقعة جنوبي غرب إسبانيا، حيث قامت الحيتان بصدم بدن السفينة لأكثر من ساعة، ما أدى إلى انقلاب القارب 180 درجة ، و تعطل المحرك و تدمير الدفة تماماً.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من علماء البحار والمخلوقات البحرية قد وصفوا سلوك الحيتان القاتلة هذا بأنه سلوك “غير اعتيادي” و”مثير للقلق” بشكل خاص.

وذكرت الدكتورة روث إستيبان أنها قد أجرت أبحاثا عن الحيتان القاتلة قبالة مضيق جبل طارق لسنوات عديدة، وأنها تعتقد أن نفس المجموعة من تلك الحيتان هي المسؤولة عن الحوادث، قائلة أن سلوك غير طبيعي بالنسبة لهذه الأنواع.

المصدر موقع النهضة نيوز

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

رابط التسجيل في برنامج دعم الخبز للأسر الفقيرة في الأردن خطوات التسجيل في برنامج دعمك التكميلي تكافل 2020

روبوت يكتب مقالا يعد فيه بتدمير البشرية