in

باستخدام الأدلة في برنامج فوتوشوب

تعتمد جودة الصور بشكل مباشر على كيفية عمل الكائن الرئيسي: يمكن أن يؤدي انحناء أجسام الصور الفوتوغرافية إلى إفساد الصورة ، وستنخفض جودة الصورة ، وبناءً عليه ، سينظر في عمل المعلم دون جدوى.

وأبسط الوسائل وأكثرها إمكانية لتجنب هذه المشكلة هي الخط المستقيم ، والمسئول عن مساواة كائنات الصور ووضعها على طول التكوين الكامل للصورة.

يقدم محرر الرسومات Adobe Photoshop العديد من الخيارات حول كيفية حل هذه المشكلة ، ولكن الأسهل هي الخطوط التوجيهية ، والتي يمكن تحديدها رأسيًا وأفقيًا.

التعرف على وجود هذه الأداة المساعدة بمساعدة أشرطة زرقاء مميزة. لكي تكون وظيفة هذه الأداة في متناول العين ، من الضروري النقر فوق الزر “دليل جديد” في قائمة “عرض” .في مربع الحوار الذي يفتح مباشرةً بعد النقر ، حدد الاتجاه المطلوب للخط والإحداثيات الخاصة به.

يحتوي الجزء الأيسر والجزء العلوي من بيئة العمل على مسطرة ذات مقياس ، ويتم عرض قياساتها بالبكسل ، لذلك تحتاج أيضًا في النافذة المفتوحة إلى تحديد عدد البكسل. بعد إنشاء هذه الإجراءات ، سيظهر خط مظلل في الصورة في اتجاه معين محدد مسبقًا.

هناك طريقة أخرى لتضمين الأدلة في Photoshop. للقيام بذلك ، انقر فوق ، مع الاستمرار على زر الماوس الأيسر مع الاستمرار باليد في الاتجاه المطلوب. بعد ذلك مباشرة ، يظهر دليل أزرق على الصورة.

يعطي الدليل الذي تم إنشاؤه للسيد الكثير من الفرص ، والتي إلى حد ما ، يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على جودة الصورة. فيما يلي بعض منها:

ربط الكائنات بالأدلة باستخدام وظيفة الانجذاب – ستكون هذه الوظيفة مفيدة إذا كنت تحتاج إلى محاذاة الكائنات وربطها بالنسبة إلى الخط الأزرق.

بمجرد اقتراب الكائن من الخط ، سيتم جذبه كمغناطيس. لتنشيط هذه الميزة ، انتقل إلى قائمة “عرض” وحدد وظيفة “الربط إلى الأدلة” .

محاذاة الكائن فيما يتعلق بالخط الأزرق ، سوف تكون قادرة على تحريكه على طول. إذا كان الهدف لا يتضمن كائنات ملزمة للأدلة ، فيجب أن تمسك الكائن بزر الماوس الأيسر ووضعه على مسافة أخرى من الدليل ، وبعد هذا الإجراء سيتوقف الربط عن العمل.

لمقارنة النتيجة قبلها وبعدها ، يمكنك إزالة الأدلة في Photoshop مؤقتًا ، وستسمح مجموعة المفاتيح السريعة CTRL + H بإجراء ذلك بسرعة وبسرعة ، وهو أمر مهم عند العمل مع عدد كبير من الصور. للعودة ، يجب أن تحمل مفاتيح مشابهة: ستعود الخطوط إلى أماكنها.

للتخلص من خط أزرق غير ضروري ، اسحبه إلى منطقة المسطرة ويختفي.

احذف جميع خطوط الدليل باستخدام وظيفة “عرض – حذف الأدلة” .

أيضًا في Adobe Photoshop ، يمكنك إدارة الأدلة كما تشاء: ستقوم وظيفة “Move” بمساعدتك في هذه المهمة. يمكنك العثور على هذه الوظيفة على شريط الأدوات ، والذي يوجد عموديًا. بعد اختيار الصك ، اضغط على “V” على لوحة المفاتيح.

بعد اكتمال العملية ، سيبدو المؤشر مثل سهم ذو وجهين ، حيث يمكنك تحريك الخطوط الزرقاء في أي اتجاه.

في بعض الأحيان ، يتطلب العمل على تسوية الكائنات على الصورة نتيجة سريعة ولا يعاني من إنشاء أدلة يدويًا. في مثل هذه الحالات ، يسمح لك البرنامج باستخدام الشبكة.

يتم إنشاء هذه الأداة في القائمة “عرض – إظهار – شبكة” . يمكنك أيضًا الضغط معًا على تركيبة CTRL + .

في الوضع العادي ، الشبكة عبارة عن دليل ، المسافة بينها عبارة عن بوصة مقسمة إلى أربعة أجزاء. يمكنك تغيير المسافة بين الأدلة في القائمة “تعديل – إعدادات – أدلة ، شبكات وشظايا” .

يمكن للشبكة أن تساعد معالج Photoshop إذا كنت تحتاج إلى استدعاء عدد كبير من الكائنات ، على سبيل المثال ، كائنات نصية.

وضع الدليل السريع

هناك أيضا وظيفة من الخطوط السريعة ، والتي سوف تقصير كبير في وقت المعالجة من الكائنات. هذه الخطوط تختلف عن أي خطوط أخرى في ذلك بعد أن يتم تنشيطها ، يتم عرضها على دور العمل بأنفسهم.

تعرض هذه الأدلة المسافة بين الكائنات على التركيبة. سوف تغير هذه الأدلة موقفها وفقا لمسار الكائن. لتنشيط هذه الوظيفة المفيدة والملائمة ، انتقل إلى القائمة “عرض – عرض – خطوط دليل سريعة” .

تعتبر الأدلة مفيدة جدًا في حياة فوتوشوب – فهي تساعد في تحديد موضع الكائنات بدقة ، وتحديد المناطق بشكل أكثر وضوحًا ، وتسمح لك الأدلة السريعة بوضع العناصر المتعلقة ببعضها البعض.

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

جعل نظرة معبرة في برنامج فوتوشوب

طمس الخلفية في برنامج فوتوشوب