in

انواع المونتاج

  • السرد السريع: يستطيع صانع الفيلم اختصار الوقت الذي يتطلبه إخبار قصةٍ طويلةٍ تحتاج لكثيرٍ من المشاهد باستخدام مونتاجٍ يُظهر مجموعةً هذه المشاهد في غضون ثوانٍ فقط بدلًا من استغراق عدة دقائقٍ لعرضها.
  • إدراج النكتة: إضافةً إلى اختصار الوقت والمكان، يستطيع المونتاج تقديم نكتة بأسلوبٍ جميلٍ لإضفاء نوعٍ من الكوميديا، ويعتبر هذا نوعًا فرعيًا من المونتاج يخدم هدفًا أكبر يتعلق بعنصر السرد كاختصار الوقت.
  • مونتاج التدريب: نوعٌ كلاسيكيٌّ ومن السهل جدا التعرف عليه حيث يقوم باختصار الوقت الذي تحتاجه شخصيةٌ ما لارتداء أسلحتها أو للتدرب واكتساب مهارةٍ جديدةٍ.
  • المونتاج المتوازي: بدلًا من تتبع سير القصص في الفيلم بشكلٍ منفصلٍ والذي قد يستغرق عدة دقائقَ، يمكن توفير الوقت بدمج خطوط القصص في الفيلم مع بعضها لخلق سلسلةٍ من الأحداث لا تحتاج لأكثر من عدة ثوانٍ لعرضها.
  • المقارنة والمقابلة: يبدل هذا النوع من المونتاج بين الصور ليعطي المشاهد فرصةً للمقارنة وإيجاد الفروق بينها كأن يظهر لقطاتٍ للروتين الصباحي لسيدة المنزل وخادمتها مما يقدم فكرةً عن الصراع الذي ستطرحه القصة لاحقًا.
  • المونتاج الفكري: إحدى الطرق التي تحدث عنها إيزنشتاين وهو يجمع بين الصور بشكلٍ مجازيٍّ، وأشهر الأمثلة تأتي في فيلم العراب حيث تم تبديل اللقطات بين مشهد ذبح الثور وموت العمال للدلالة على أنهم لا يتجاوزون كونهم ماشيةً لدى أسيادهم.
  • الصراع العقلي: يقوم هذا النوع على دمج لقطاتٍ تظهر الحالة النفسية والعقلية للشخصية وقد استُخدمت كثيرًا في الأفلام على شكل شخصياتٍ تحت تأثير مادةٍ مخدرةٍ ما.

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

صحفيون: Xbox Series X هو «أهدأ» إكسبوكس في التاريخ!

أدوبي بريمير برو