in

العصر الذهبي لأفلام الكرتون

الفترة ما بين 1930م و 1950م هي واحدة من أكثر الفترات الملهمة والمحبوبة في تاريخ الرسوم المتحركة ، وخلال هذه الفترة تغيرت والت ديزني في تطوير الرسوم المتحركة مع إصدار ميكي ماوس ودونالد دارك ، حتى ظهرت الأفلام الروائية والرسوم المتحركة علي يد العديد من الموهوبين ، مثل : تشاك جونز ، وفريز فريلينغ ، وبوب كلامبيت وغيرهم .

خلال عام 1940، ظهرت اثنين من التيارات الجديدة الهامة من الرسوم المتحركة في شكل U.P.A. من إنتاج الولايات الأمريكية ونورمان ماكلارين .وفي عام 1939، أسست الحكومة الكندية للمجلس القومي للسينما في كندا “NFB” فيلم استوديو الدولة ، وفي عام 1942، أنشأ الاتحاد الوطني للمكفوفين قسم الرسوم المتحركة تحت إشراف الفنان الاسكتلندي الذي يدعى نورمان ماكلارين ، وهو الذي أنتج الأفلام الدعائية لحقوق المعاقين” بتوجيه من نورمان ماكلارين .

شجع مكلارين للأفلام الأصلية المبهرة ، وأيضا للكثير من الفنانين ، كما ساعد نجاح نورمان ماكلارين في نواح كثيرة ، مما أدى إلى ولادة نوع جديد من الرسوم المتحركة ، التي كانت تمثل الشخصية والشعرية ، والتي لا تعتمد على الكمامات أو أحرف بلهاء . وكانت هذه الحركة تعادل أي لوحة أو قصيدة .

وتشكلت U.P.A من قبل عدد من المضربين عن الرسوم المتحركة السابقه ديزني وخاصة ” Joan Hubley” الذي كان معتقد أن الرسوم المتحركة بأنها التقليد الواقعي من الحياة . حيث تأثر بالفن الحديث ، مما زاد من التحالف التقدمي المتحد لمجموعة رائعة ومؤثرة في العمل مثل “جيرالد مكبوينغ بوينغ ، السيد ماجو ، روتي توت توت” .

وفي تناقض مثير للاهتمام ، أصبح التحالف التقدمي المتحد لا يفتح أبوابه إلا للرسوم المتحركة التجريبية ، بينما أصبح الحد الأدنى لهذا النهج ، قد مهد أيضا الطريق لولادة الرسوم المتحركة التلفزيونيه.

موقع شعلة للمحتوي العربي # شعلة# موقع_ شعلة# شعلة_دوت_كوم

المصدر almrsal:

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة رسوم متحركة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

تعرف على أهم 9 نصائح للتصوير الخارجي

أفضل إعدادات تصوير الفيديو باستخدام كاميرة باناسونيك GH5