in

الصين تضع مسودات قانون لتقنين اليوان الرقمي وحظر المنافسين

صاغ البنك المركزي الصيني ، بنك الشعب الصيني (PBOC) ، قانونًا لإضفاء الشرعية على اليوان الرقمي وتجريم العملات الرقمية الصادرة عن أي شخص آخر يتنافس معه. في غضون ذلك ، كان البنك المركزي يتخذ إجراءات صارمة ضد مواقع المقامرة التي تستخدم حبل العملة المستقرة.

الصين تسود قانون التعرف على اليوان الرقمي

نشر بنك الشعب الصيني مشروع قانون يوم الجمعة يمنح وضعًا قانونيًا للعملة الرقمية لبنكه المركزي (CBDC) ، اليوان الرقمي. كما بدأ البنك المركزي مشاورات عامة حول مشروع القانون. يمكن إرسال التعليقات حتى 23 نوفمبر.

ينص مشروع القانون على أن “العملة القانونية لجمهورية الصين الشعبية هي الرنمينبي” ، مضيفًا:

يشتمل الرنمينبي على الشكل المادي والشكل الرقمي … لا يجوز لأي وحدة أو فرد إنتاج أو بيع الرموز والقسائم والرموز الرقمية لاستبدال اليوان الصيني المتداول في السوق.

تضيف المراجعة المقترحة ، التي ترجمها الصحفي ولفي تشاو: “بالنسبة لأي شخص ينتهك مثل هذه اللوائح ، فإن بنك الشعب الصيني سوف يوقف مثل هذه الأنشطة ويصادر أي عائدات من صنع وبيع الرموز الرقمية المدعومة باليوان ويصدر غرامة تصل إلى خمسة مرات العائدات المعنية “.

أفاد نيكي آسيا أن “مشروع القانون يحظر أيضًا المؤسسات والأفراد من صنع أو إصدار عملات رقمية ، على ما يبدو بسبب القلق من أن إدارة المعروض النقدي ستصبح صعبة إذا تم تداول العملات الافتراضية الصادرة عن القطاع الخاص في السوق. نتيجة لذلك ، قد لا يُسمح بالعملات المشفرة مثل Libra ، التي اقترحها Facebook ، في الصين “.

وفي الوقت نفسه ، كانت الصين تختبر اليوان الرقمي بشدة. تم إطلاق اختبار عام مؤخرًا في Shenzhen حيث منحت السلطات 200 يوان (حوالي 30 دولارًا) إلى 50000 من السكان لإنفاقها في 3389 متجرًا.

الصين تتخذ إجراءات صارمة ضد مواقع القمار

في منشور على Wechat نُشر يوم الجمعة ، حدد البنك المركزي جهوده في اتخاذ إجراءات صارمة ضد مواقع المقامرة عبر الحدود التي تمكن المواطنين الصينيين من تحويل الأموال إلى الخارج ، متجاوزًا قيود رأس المال الصينية.

وفقًا للمنشور ، ساعد بنك الشعب الصيني مؤخرًا الشرطة المحلية في مدينة هويتشو في اتخاذ إجراءات صارمة ضد مواقع المقامرة عبر الإنترنت التي يُزعم أنها تستخدم الحبل (USDT) لغسل الأموال. تم إغلاق ثلاثة مواقع قمار ، تعالج ما يقرب من 120 مليون يوان ، وتم اعتقال 77 مشتبهاً بهم.

المصدر : bitcoin.comموقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة#موقع_شعلة#شعلة_دوت _كوم#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

COVID-19: لا توجد فرصة لإصدار إغلاق مبكر ، كما أخبر المستشارة سكاي نيوز

احتضان باي بال للعملات المشفرة: يقول مورغان ستانلي إنه يتحرك بون للتبني الجماعي ، ويقول النقاد إن عملاق الدفع ينتهك مبادئ التشفير