in

التقنيات المالية وأبرز بوابات الدفع الإلكتروني

تقنية رأس المال أصبحت متطورة جدًّا، وأدت إلى ازدهار الاستثمار وسهولة التعامل ما بين الشركات الكبيرة والصغيرة، ورأس المال هو الثروة أو القوة المالية التي تخص المنشآت الكبيرة والمؤسسات أو الأفراد، أو هو كمية المال المستخدمة في صناعة ثروة جديدة مع العمل، وقد يعرف البعض رأس المال بأنه الممتلكات الخاصة بالشركات والأفراد والتي يستخدمونها في إنشاء مشاريع وشركات جديدة، وهنا سنتحدث عن علاقة التقنية الحديثة برأس المال وتطور أساليب التداول التي أصبحت في غاية السهولة من خلال بعض البرامج التقنية على الهاتف والكمبيوتر، وهذا ساهم بشكل أو بآخر في ازدهار الاستثمار كما سنوضح.

تقنية رأس المال وأهميته

تقنية رأس المال تعد من أكثر المجالات المتطورة والتي يتم إصدار إبداعات جديدة فيها كل عام تقريبا من قبل الكثير من الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية، ورأس المال بوجه عام تتمثل أهميته في التالي:

  • يساهم بشكل أساسي في الإنتاج: حيث إنه لكي تحصل على إنتاج من شركة أو مؤسسة معينة من خلال العمل فلا بد من وجود رأس مال لدعم هذا الإنتاج، حيث إنه بواسطة هذا المال تستطيع جلب الآلات والأدوات المستخدمة في العمل والتي بواسطتها تستطيع الإنتاج.
  • زيادة الإنتاجية للسلع من خلال رأس المال: وذلك عن طريق اتباع الوسائل الحديثة مثل التسويق لمنتج معين من أجل بيعه وغيرها.
  • توفير الاحتياجات: كما أن رأس المال يمكن من توفير الاحتياجات التي تخص الأفراد والشركات.

بعد أن تعرفت على أهمية رأس المال، لا بد أن تفهم جيدا أن التقنية الخاصة به والتي تتحكم بشكل أساسي في طرق تداوله بين الأفراد والشركات تعتبر هامة جدًّا، ومن الأساسيات والعوامل الهامة في ازدهار رأس المال والاقتصاد بشكل عام.

ولذا تم إنشاء عدد كبير من شركات التقنية المالية التي تهتم باستغلال كل الطرق التي تساعد في تسهيل التعاملات المالية، من خلال التكنولوجيا الحديثة عن طريق الأجهزة الذكية التي تشمل الهواتف المحمولة والكمبيوتر.

وهنا سنتحدث معًا عن أفضل طرق تداول وتحويل الأموال والدفع الإلكتروني في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، كنموذج حي لتطور التقنية المالية وتأثيرها في النظام المالي.

بوابة الدفع الإلكتروني بيفورت payfort

بيفورت هي واحدة من بوابات الدفع الإلكتروني الشهيرة في تقديم خدمات الدفع عبر المتاجر الإلكترونية في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وتوجد بشكل أساسي في مصر والمملكة العربية السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة، ولذا يعتمد عليها عدد كبير من المتسوقين عبر الإنترنت في هذه المنطقة، وقد تمّ إنشاء هذه البوابة في عام (2014م) من قبل الإمارات العربية المتحدة، وبعد استحواذ شركة أمازون على السوق تمّ نقل ملكيتها لها.

تقدم بيفورت للعملاء والمتسوقين من خلال الإنترنت الكثير من المميزات التي تسهل عليهم في عملية الدفع وأبرز هذه المميزات:

• تتعامل شركة باي فورت مع أكثر من (18) عملة عالمية لكي تسهل من عملية الدفع في مناطق عديدة.

• تقدم خدمات الدفع بمقابل رسوم منخفضة وبسيطة جدًّا وبذلك تعتبر مناسبة بشكل كبير للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبحث عن دفع رسوم منخفضة مقابل هذه الخدمات.

• تتعامل مع الشركات الناشئة بدون أي رسوم مقابل دفع مبلغ شهري بقيمة (280) درهم فقط، وهذا خيار جيد جدًّا لهذه الشركات.

• توفر جميع الخدمات لكل الشركات.

• تكشف دومًا عن المحاولات الاحتيالية وتحمي بيانات العملاء.

المصدر: زد

#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم

#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

9 مزايا تدفعك لشراء ساعة ذكية

أول، وأشهر صورة “سيلفي” في التاريخ: الصور الذاتية بين هوس التجميل، وانعدام الثقة بالنفس