in

الاضافات والميزات الجديدة في ادوبي لايت روم كلاسيك 2021

اصدرت ادوبي رسميًا برنامج لايت روم كلاسيك 2021 والذي يحمل اصدار 10.0 مع اضافات وميزات جديدة منها التحكم في الظلال والدرجات اللونية النصفية ومناطق السطوع في أداة تدريج الألوان ومعالجة صور أسرع مع تحسينات عامة في الأداء ودعم تشغيل كاميرات كانون بشكل مباشر.

* تحسين الاداء في لايت روم كلاسيك 2021

تعد ادوبي بتحرير أسرع باستخدام الفرش والتدرجات بالإضافة إلى التمرير المحسّن بشكل أكبر للمجلدات والمجموعات مع هذا التحديث إلى Lightroom Classic، تقول الشركة أنه يجب أن تكون قادرًا على تجربة عرض أكثر سلاسة وأسرع أثناء تطبيق التدرجات الخطية والقطرية أو عند استخدام أداة الفرشاة أو ضبط اشرطة تمرير متعددة للتصحيحات المحلية أثناء تشغيل تسريع GPU.

وبالمثل، يجب أن تكون قادرًا على الانتقال بسرعة أكبر عبر شبكة المكتبة والمجلدات والمجموعات، خاصة أثناء استعراض الكتالوجات الأكبر والقوائم الأطول للمجلدات والمجموعات ذات الملصقات الملونة المختلفة، تم طرح ادوبي لايت روم كلاسيك 2021 وسيظهر كخيار للتحديث قريبًا.

* اضافة Color Grading

عرضت ادوبي ميزة جديدة قادمة إلى لايت روم كلاسيك تسمى Color Grading، في هذا التحديث اضافت ادوبي هذه الادة لـ Lightroom Classic 10.0 أداة قوية اتدريج الألوان تشبه تلك الموجودة في برنامج مونتاج الفيديو ادوبي بريمير برو.

يسمح لك بالتحكم الدقيق في ألوان الظلال والدرجات اللونية المتوسطة ومناطق السطوع في الصورة ويتضمن أيضًا عناصر تحكم عامة لضبط اللون العام للصورة، تحل اداة Color Grading في مكان اداة Split Toning وتوفر درجة تحكم أكبر وادق من الأداة السابقة، يمكنك العثور على أداة تدريج الالوان في وحدة Develop ضمن Color Grading في الجزء الأيمن للبرنامج، لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الميزة قم بزيارة مدونة ادوبي.

* العرض المباشر لكاميرات كانون

يدعم ادوبي لايت روم كلاسيك 2021 العرض المباشر في الوقت الفعلي من خلال كاميرات محددة من كانون، عندما تكون نشطة سيظهر المنظر المباشر من الكاميرا في نافذة منفصلة يمكن تغيير حجمها مع خيار تدوير الاتجاه، سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى أزرار التحكم في التركيز بما في ذلك التركيز التلقائي.

كاميرات كانون المدعومة هي كانون فايف دي مارك ثري وكانون فايف دي مارك فور وكانون EOS 6D وكانون فايف دي ماك ٢ وكانون EOS 7D وكانون EOS 80D وكانون EOS 5DS، للاسف لم يتم دعم كاميرات ميرورليس من كانون.

* تكبير محسن

أضاف ادوبي مزيد من التحكم في مستويات التكبير / التصغير في نوافذ العرض الخاصة بالمعاينة والمقارنة والمراجع باستخدام خيارات العرض الجديدة المسماة Scrubby zoom و Box zoom، يعمل Scrubby Zoom عن طريق سحب الماوس إلى اليمين أو اليسار أثناء الضغط على مفتاح Shift لتكبير الصورة أو تصغيرها، لا تتوفر هذه الميزة إلا في وحدة التطوير عند تشغيل تسريع وحدة معالجة الرسومات.

تتيح لك Box Zoom تكبير منطقة معينة من الصورة عن طريق رسم مربع بالماوس أثناء الضغط على زر Control في Windows أو زر Command في ماك، تتوفر Box Zoom في وحدات Library & Develop.

قامت ادوبي أيضًا بتحديث مستويات التكبير في لوحة Navigator إلى Fit / Fill و 100٪ ونطاقات نسبة التكبير / التصغير من 6٪ إلى 1600٪، بالإضافة إلى ذلك تم تقسيم شريط التمرير في شريط الأدوات إلى نصفين، حيث يتراوح النصف الأول بين 6٪ و 100٪ والنصف الثاني بين 100٪ و 1600٪.

* دعم الكاميرات والعدسات الجديدة

قامت ادوبي بنشر قائمة كاملة من العدسات والكاميرات المدعومة حديثًا والتي تشمل Fujifilm X-S10 الجديدة وباناسونيك Lumix S5 وسوني a7S III وسوني a7C. ما رأيك بهذه التحديثات التي اطلقتها ادوبي؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

تقنية جديدة ستعزز من سرعة الـ I/O لجهاز PS5 بشكل صاروخي

الغضب يسيطر على مستخدمي RTX 3080 بسبب إغلاقها المفاجئ للألعاب!