in

ادوبي فوتوشوب 2021 | فلتر تلوين الصور وتنعيم البشرة والتحكم في تعابير الوجه بالذكاء الاصطناعي

قامت ادوبي بالاعلان عن تحديث ضخم لبرنامج ادوبي فوتوشوب 2021 بما في ذلك عدد كبير من الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Neural Filters و Sky Replacement و Refine Hair select والمزيد… هذه الميزات مفيدة للمصورين ولكنها وصفت في نفس الوقت بـ المخيفة وذلك لامكانية استغلالها بشكل مغاير في التزوير والتلاعب.

وصفت الشركة برنامج ادوبي فوتوشوب 2021 بأنه “تطبيق الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في العالم لتصميمات الإعلانات” لأن معظم الميزات والتحسينات الرئيسية المضافة إلى فوتوشوب اليوم مدعومة بتقنية التعلم الآلي من Adobe Sensei AI، لذلك سنتحدث اليوم عن كل اضافة على حدة.

* ميزة Neural Filters

التحديث الأكبر هو اضافة ” الفلاتر العصبية ” والتي وصفتها الشركة “طفرة كبيرة في البرمجيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي”، تتميز هذه الفلاتر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بأنها تعمل بداخل مساحة العمل الخاصة بها ويجب أن تبدو مألوفة جدًا إذا كنت قد شاهدت برامج معالجة الصور القائمة على التعلم الآلي في السنوات القليلة الماضية.

سيكون هناك نوعان من الفلاتر “المميزة Featured” و 6 فلاتر ” تجريبية Beta ” بما في ذلكتنعيم البشرة Skin Smoothing و Style Transfer وخيارات تلوين الصور غير الملونةاصلاً وإزالة الاثار الجانبية لصور JPEG، وفلتر Smart Portrait الذي يمنحك تحكمًا إبداعيًا في العديد من المعلمات بما في ذلك ميزات الوجه والنظرة والاتجاه والتعبير وحتى عمر الشخص الموجود في الصورة بالإضافة الى امكانية تغيير الإضاءة على الشخص داخل الصورة.

* اداة Sky Replacement

هذه الميزة التي اعلنت ادوبي عنها في وقت سابق من هذا العام، باستخدام هذه الميزة يمكنك ببساطة إما تحديد السماء تلقائيًا بمفردها أو استخدام خيار “Sky Replacement” لاضافة صورة جديدة للسماء من قاعدة البيانات الموجودة لدى ادوبي.

سيتعامل محرك Adobe Sensei مع جميع عمليات الإخفاء والمزج وسيتم استخدام “الخوارزميات المتطورة” لمطابقة المواضيع في مقدمة صورتك مع الصورة الجديدة للسماء” بحيث لا تتعارض الإضاءة إذا كنت تخطط لإجراء تغييرات كبيرة، يأتي الإصدار الأول مزودًا بـ 25 صورة محددة مسبقاً للسماء للاختيار من بينها، يمكنك معرفة المزيد حول ميزات Sky Replacement عبر الرابط او تجريبها بنفسك عن طريق تحديث نسخة ادوبي فوتوشوب التي لديك.

* اضافة Refine Hair و Object Aware Refine

الميزة الأقل “إثارة” من هذه الاضافات ولكن أكثرها عملانية هي إضافة أداتين جديدتين في ادوات التحديد والاقنعة وهما Refine Hair و Object Aware Refine Mode، اداة Refine Hair الموجود الآن في أعلى يمين شريط أدوات التحديد والقناع، تقوم بعمل فرشاة Refine Edge نيابة عنك وتحاول تحديد شعر الشخص او الموضوع بذكاء، حتى لو كان يقف في بيئة مزدحمة، الهدف كما تقول ادوبي هو تحسين هذه الميزات كثيرًا بحيث يمكن اختيار الموضوع وتحديده بنقرتين، اختيار الموضوع + تنقية الشعر.

الاداة الثانية وهي Object Aware Refine Mode المصممة خصيصًا للتمييز بين التفاصيل الدقيقة والخلفيات المتشابهة، يتيح زر Object Aware الجديد وضع Refine Edge الخاص الذي يسمح لك باستخدام فرشاة وتحديد التفاصيل الدقيقة على قدر كبير من الدقة.

وفقًا لـ ادوبي، تم اختيار الأسد أعلاه في بضع ثوانٍ فقط أولاً باستخدام Select Subject للحصول على المخطط العام ثم فرشاة Object-Aware Refine Edge لتحديد شعر الأسد عبر بضع ضربات بالفرشاة فقط.

* تحسين واجهة استخدام البرمجيات الخارجية

آخر تحديث متعلق بالمصورين الجدير هو تحديث واجهة برمجيات الطرف الثالث منفلاتر وغيرها بما في ذلك Plugin Launchpad الجديد كليًا داخل ادوبي فوتوشوب 2021 و Plugin Marketplace في تطبيق Creative Cloud Desktop.

هذه الاضافة تشبه إلى حد ما متجر التطبيقات ولكن لمكونات ادوبي فوتوشوب، ستتضمن هذه المساحة مجموعات منسقة من ادوبي بالإضافة إلى المكونات الإضافية الجديدة التي تمت كتابتها (أو تحويلها إلى) بنية Adobe UXP، وفي الوقت نفسه تهدف لوحة التشغيل إلى الاحتفاظ بجميع المكونات الإضافية في لوحة واحدة يسهل الوصول إليها والتنقل فيها داخل ادوبي فوتوشوب 2021 .

* تحديثات ادوبي فوتوشوب 2021

ستكون التحديثات المتبقية مثل Smart Object Reset و Live Shapes و Pattern Preview أكثر أهمية للمصممين من المصورين لذلك لن ندخل في تفاصيلها، ولكن يمكنك قراءة المزيد عنها على مدونة ادوبي.

باختصار: يُظهر تحديث اليوم لبرنامج ادوبي فوتوشوب ٢٠٢١ أن الشركة لا تنوي أن تتخلف عن الركب في السباق نحو الهيمنة علي عالم تحرير ومعالجة الصور المدعوم بالذكاء الاصطناعي، سواء كان ذلك المستقبل حيث يمكن إجراء أكثر التعديلات تعقيدًا عن طريق النقر على زر واحد أو تغيير شريط تمرير واحد أو اثنين، لكن السؤال هو هل نحن فعلاً بحاجة الى هذه التغييرات؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة تصوير ومونتاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

الغضب يسيطر على مستخدمي RTX 3080 بسبب إغلاقها المفاجئ للألعاب!

افضل كاميرا للبث المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي لعام 2020