in

إعلامي: AMD تختبر تقنية مشابهة لتقنية DLSS من انفيديا

لقد أبهرت انفيديا الجميع بتقنيتها DLSS 2.0 التي استطاعت نقل Minecraft لمستوى جديد من الإبهار وهذا عبر رفع الأداء رغم وجود تقنية تتبع الضوء. وكذلك رأينا Death Stranding مع إطارات تتعدى 100 بالثانية بفضل هذه التقنية. ولكن ماذا عن منافستها AMD؟

يوم أمس كشفت الشركة عن بطاقات سلسلة RX 6000 التي تباهت بأدائها حتى أنها عرضت إحصائيات توضح تفوق Radeon RX 6800 على بطاقة  RTX 2080 Ti. لكن الإعلامي Tom Warren ذكر بأن رغم قوة هذه البطاقات التي تعد فعلاً بمجابهة أقوى بطاقات انفيديا بمجال 4K لكن مايزال ينقصها أمر وهو وجود تقنية مثل DLSS 2.0

بحسب توم فإن AMD أخبرته بالفعل عن أنها تختبر تقنية مماثلة لتقنية منافستها بالفعل بحيث ترفع الأداء أثناء دعم تقنية تتبع الضوء. فنحن نعلم بأن هذه التقنية تستهلك الكثير من قوة المعالج الرسومي وهنا يأتي دور تقنية DLSS 2.0 في رفع معدل الإطارات. ويقول الإعلامي بأن AMD تعمل مع شركائها في سبيل تقديم هذه التقنية وتتوقع أن تتلقى دعم من الصناعة بهذا المجال. لكن مع الآسف تلك التكنولوجيا لن تكون متاحة مع إطلاق بطاقات RX 6000 بالسوق بدء من 18 نوفمبر المقبل بأسعار تبدأ من $579.

وبحسب الإعلامي هذه التقنية ستكون مفتوحة أي متاحة للإستخدام مع أي منصة بما في ذلك أجهزة  PS5 و Xbox Series X ولكن هنا يجب أن ننوه بأن مايكروسوفت لديها تقنية مشابهة بالفعل خاصة بها وهي Direct ML التي سبق ونشرنا تقرير تقني مفصل حولها وكيف ستساهم برفع الأداء بين 3 إلى 10 أضعاف. أما سوني فسبق وانتشرت تقارير تفيد بأنها تعمل على تقنية هامة تشبه الـ DLSS في PS5.

المصدر موقع saudigamer

موقع شعلة للمحتوى العربي # شعلة # موقع شعلة # شعلة دوت_كوم   # شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم الالعاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان

السياحة في طرابزون