in

أهم 10 تطبيقات دراسية يحتاجها كل طالب

في حلول كل عام دراسي جديد، يبدأ الكل بالتأهب للتحضير لهذه السنة، لكن بفضل وجود التكنولوجيا والهواتف الذكية بتطبيقاتها المتنوعة أصبحت الحياة الدراسية أقل تعقيدًا وصعوبة، حيث سهلت هذه التطبيقات الكثير من الأمور التي كانت تشكل معضلة سابقًا من الاستيقاظ مبكرًا إلى تنظيم المهام اليومية وإنجازها إلى طرق المراجعة وتنظيم الوقت إلى التذكير بمواعيد الإختبارات، وفي هذا المقال سنستعرض أبرز  (10) تطبيقات رهيبة ستكون عونكم في دراستكم وسببًا في تحصيلكم أعلى النقاط:

Socratic

تطبيق عملي ومفيد جدًا بحيث يساعدك على حل كل المعادلات الفيزيائية والمسائل الرياضية أو أي سؤال يخص العلوم، كل ما عليك فعله أن تقوم بتصوير المعادلة أو السؤال المراد إيجاد حله وهو سيعطيك ويظهر لك الإجابة، التطبيق دقيق بنسبة (60_70%) وهو بالإنجليزية.

Productive

يساعدك في بناء عادات بشكل مميز، فنحن كبشر هناك العديد من العادات الإيجابية التي من المهم جدًا أن نتبناها ونجعلها أسلوب حياة كالتمارين الرياضية والأكل الصحي وشرب المياه بكثرة، ودور هذا التطبيق أنه يساعدك في ذلك مثلًا في الدراسة:

عادة المذاكرة بشكل يومي (30) دقيقة، الأمر الذي سينفعك كثيرًا في الاختبارات، وأيضا كي لا تتعرض للضغوطات والتوتر عند اقتراب الإمتحانات وبعد مرور شهرين ستلاحظ مدى تقدمك.

Tomato Timer

تقنية الطماطم؛ بمعنى أن تدرس مادتك أو تنجز مهمتك في مدة (٢٥) دقيقه، ثم تأخذ راحة لمدة (٥) دقائق، ثم تكرر نفس التقنية إلى أن تنتهي من دراستك كليًّا وهكذا تذاكر لمدة طويلة دون أن تفقد تركيزك أو تمل وتتعب، التطبيق ممتاز جدًّا.

Quiezlet

برنامج تعليمي لجميع العلوم، مفيد جدًّا لأوقات المراجعة فهو يستعرض لك بطاقات صغيرة تحمل المعلومات التي حفظتها ثم يذكرك بها.

Forest

تطبيق جميل ولطيف، هدفه خلق التركيز أثناء فترة المذاكرة لمدة معينة أنت تختارها، الجميل واللطيف في هذا التطبيق أنك إن بقيت مركزًا ولم تخرج من هذا التطبيق لتتصفح مواقع التواصل ستغرس شجرة لكن إن خرجت قبل إنتهاء المدة ستموت الشجرة، ومع كل مرة تحافظ على البناء يصبح لديك حديقة جميلة مليئة بالأشجار.

Cogi

تطبيق من أروع التطبيقات، فعندما تكون في محاضرتك ويبدأ الأستاذ بإلقاء المحاضرة وشرح النقاط المهمة والتعاريف التي احتمال كبير أن توجد في الامتحان كل ما عليك فعله أن تقوم بتسجيل صوتي لكل ما يقوله كي تجده فيما بعد.

Math alarm clock

هذا التطبيق بمثابة المنبه إلا أن ميزته أنه لا يتوقف عن الرنين حتى تحل مسألة رياضية، فعندما تعود دماغك على حل المسائل في الصباح وكأول نشاط دماغي ستعزز قدرات دماغك مما سينعكس إيجابيًّا عليك.

Cam Scanner

إذا أردت أن تصور ملفًا مهمًّا أو موضوعًا أو كتابة معينة تخص دراستك أو عملك فلا تقم بتصويرها بالكاميرا العادية لأن الصورة لن تكون واضحة المعالم فقد لاتظهر الحروف بشكل واضح يجعلك تفهم ما تقرأه، الأمر الذي يسبب لك صعوبه في الفهم فيما بعد؛ لذا هذا التطبيق سيساعدك في  حل المشكلة فهو يوضح لك الصورة وبجودة جيدة جدًّا بشكل تستطيع أن تقرأه بسهولة.

تطبيقات للاعتناء بنفسك في مرحلة الدراسة

Drink Water

نحن نعلم كم شرب المياه مهم لأجسادنا وهذا التطبيق يقوم بإرسال تذكيرات لك لتقوم وتشرب الماء وتبقى رطبًا.

Wysa

تطبيق للراحة النفسية، في فترة الدراسة والاختبارات تتأثر كثيرًا بتلك الأجواء وبالتالي هذا التطبيق بداخله بطريق، نعم بطريق سيقوم بتقديم حل لك فستتحدث معه وكأنك تتحدث مع صديق لك وسيعطيك بعض تمارين التأمل لكنه بالإنجليزية الأمر الذي سيحفزك أكثر لتعلم اللغة، وإن كنت بحاجة لطبيب نفسي فلا تقلق يوجد العديد منهم مستعدون لمساعدتك لتخطي الأزمة ولكن يجب أن تدفع.

المصدر: زد

#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم

#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

قصة جحا شجاع جدا

كل ما ترغب بمعرفته عن تحليلات جوجل