in

أهم المواقع الأجنبية التي ستُثري عقل طفلك

عقل الطفل كالصفحة البيضاء تمامًا؛ يتشكل بما يتم إدخاله له من خلالنا ومن خلال كل ما يتعرض له بطريقة مباشرة وغير مباشرة. ومن أكثر ما يُشكل هذا العقل الصغير في وقتنا الحالي هو الشاشات؛ ولهذا اختيارنا لنوعية ما يُعرض أمامه على الشاشة هو شيء يجب أن ندرك أهميته ومدى تأثيره على الطفل وتشكيل شخصيته، بل وتأثيره على مستقبله.

وحرصًا مني على أطفالنا؛ جمعت لك أفضل المواقع التي ستأخذ بعقل الطفل إلى معرفة العوالم من حوله وزيادة ذكائه ومهاراته. فبدلًا من تركه أمام برامج مجهولة اختر الموقع المناسب لسنه، واستبدل المجهول بما سيُثري طفلك.

مواقع للتعرف على الحيوانات

National Geographic Kids

أغلب الأطفال واقعون في حب الحيوانات ويريدون اقتناءها في المنزل، فلنستغل هذا الحب في التعرف على الحيوانات وطرق معيشتها بطريقة أكبر من خلال هذا الموقع المميز التابع لقناة ناشيونال جيوجرافيك. والذي يحتوي على معلومات حقيقية تنمي المهارات العقلية والمعرفية لطفلك عن الطبيعة والحيوانات والكون.

Switch Zoo

موقع يتعرف فيه الطفل على الحيوانات بكافة فصائلها مع مزيج ترفيهي من الألعاب التعليمية المسلية المناسبة لإدراك الطفل حسب مرحلته العمرية. وينقسم الموقع إلى ثلاث أقسام رئيسية: Make And Play / Watch And Listen / Teach And Learn.

مواقع الألعاب الترفيهية التعليمية

fun brain

رائد الألعاب التعليمية المجانية للأطفال، وهو مناسب لأطفال ما قبل الروضة حتى الصف الثامن. يجمع بين مئات الألعاب والكتب والقصص المصورة ومقاطع الفيديو التي تطور المهارات في الرياضيات والقراءة وحل المشكلات.

ABCya

يؤمنون أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل إذا كانوا يستمتعون. ولذلك فهو موقع يحتوي على العديد من الألعاب المتنوعة المسلية والجذابة وفي نفس الوقت تنمي المهارات الرياضية واللغوية للطفل حسب سنه من الروضة الى الصف السادس.

Learning Games for Kids

موقع يحتوي على ألعاب تعليمية متعددة تشمل جميع أنواع الألعاب، وهو مناسب للأطفال ما قبل المدرسة وللمرحلة الإبتدائية. ويشمل ألعاب الحيوانات والطبيعة، ألعاب الذاكرة، ألعاب الفن والموسيقى، ألعاب الرياضيات، ألعاب المفردات، ألعاب الجغرافيا، ألعاب التنسيق بين اليد والعين، ألعاب العلوم، ألعاب العقل.

Curious World

موقع مناسب للأطفال من سن سنتين إلى سبع سنوات، ويمنح الأطفال مئات الألعاب والكتب ومقاطع الفيديو  التي يتم تحديثها باستمرار حتى لا يشعر الأطفال بالملل أبدًا. وهو مصمم لجذب الطفل في هذه السنوات المبكرة إلى الاهتمام بالتعلم عن القراءة والحساب والعلوم والمهارات الاجتماعية والعاطفية.

كما يتيح الموقع للوالدين لوحة تحكم؛ والتي يمكن من خلالها معرفة أنشطة الطفل وتفضيلاته والمجالات التي تعلم عنها.

The Kidz Page

موقع يحوي المئات من ألعاب الأطفال المجانية مثل: الألغاز، الأنشطة، صفحات التلوين، بالإضافة إلى المواد الدراسية والأنشطة التعليمية. وما يميز الموقع هو وجود ألعاب وأنشطة خاصة بالأعياد المختلفة فتأخذ طابع العيد. ولدى الموقع العديد من الصفحات التي يمكنك طباعتها واللعب مع الطفل بعيدًا عن الشاشة.

Nick jr

هذا الموقع جذاب للأطفال بسبب تصميمه وشخصياته المحببة للأطفال، وهو مناسب للصغار ما قبل المدرسة ويحتوي على العديد من الألعاب ومقاطع الفيديو المسلية، ويوجد قسم خاص باستعداد الأطفال إلى مرحلة الحضانة.

Cookie

موقع مصمم بطريقة تجعل الطفل قادر على مواصلة التعلم بدون ملل، كما يساعد في بناء المهارات عن طريق الألعاب المختلفة والمحددة بدقة لتناسب سنًّا بعينه. ومنهم ألعاب خاصة بالحساب واللغات والعلوم والدراسات الاجتماعية بجانب الألعاب الترفيهية والبازل والقصص والفنون والحرف اليدوية.

Mr.Nussbaum

موقع يربط بين المرح والتعلم وبناء المهارات والإنجازات؛ من خلال ألعاب تعليمية يستطيع الأطفال لعب الأدوار فيها، مثل البطل الخارق الذي يحاول إنقاذ العالم من الكسور العشرية الفضائية. ويتميز الموقع بدقة التصنيف للمواضيع المختلفة ووجود ألعاب ملائمة لجميع الاعمار.

مواقع تعليمية متنوعة

Make Me Genius

قناة تعليمية على اليوتيوب مختصة بتعليم الأطفال العلوم بطريقة بسيطة ومرحة. وتحتوي القناة على العديد من قوائم الفيديوهات التي تشمل: قصص عن أعظم الشخصيات، تعريف الأطفال على طقوس الأعياد المختلفة، البيولوجيا، الجغرافيا، النباتات، الحيوانات، الكمياء، البكتيريا والفيروسات.. وغيرهم الكثير من الفيديوهات المتنوعة.

Education

موقع منظم وثري ومناسب للأطفال حتى الصف الخامس. يجمع بين التعلم والمتعة، ومقسم إلى عدة أقسام منها: المكتبة، أوراق العمل القابلة للطباعة، الألعاب، التمارين، القصص التفاعلية، الدروس الموجهة، الأنشطة العملية. وكل قسم منهم مقسم بذاته لعدة أقسام حسب السن والمواضيع المختلفة.

ABC Mouse

موقع بمثابة أكاديمية شاملة للأطفال، وهم يؤمنون بأن التعلم الجيد المبكر يُحسّن بشكل كبير قدرات الأطفال، ويمنحهم فوائد مدى الحياة. مناسب من سن الثانية حتى الثامنة، ويعطيك فترة تجريبية مجانية كاملة لمدة شهر. ويشمل الموقع تعلم القراءة الرياضيات العلوم والدراسات بالإضافة إلى الفنون والألوان والأنشطة المختلفة، وهناك قسم خاص بالتعرف على الحيوانات. ويمكنك معرفة مدى التقدم الذي يُحرزه طفلك من خلال رسوم بيانية سهلة القراءة.

Star Child

موقع متخصص للأطفال الشغوفين بعلم الفلك من سن خمس سنوات إلى الثالثة عشر، ويهتم بتعليمهم عن الكون والكواكب والنظام الشمسي وكل ما يتعلق بالفلك.

المصدر: عالم التقنية#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

كيف يتحكم الفيسبوك في حياتنا

يعني ايه تنمية بشرية