in

أفضل 5 مواقع لتصميم الإنفوجرافيك

قراءتك للتدوينة تعني أن الإنفوجرافيك يغريك، وهذا الأمر لا يدعو للغرابة بسبب تطور حرفة صناعة الإنفوجراف لتغذي العين بتصاميم مميزة لطيفة، وتغذي العقل بإيصال المعلومة المعقدة بطريقة سهلة وسريعة، أو ربما أجبرتك الدراسة أو عملك في وسائل التواصل الاجتماعي على البحث عن طرق لصناعة الإنفوجرافيك.

لكن قبل ذكر أفضل المواقع لتصميم الإنفوجرافيك.. إن كنت تريد إدراج إنفوجراف جميلة واحترافية في تكاليفك الدراسية والجامعية، فإن مواقع تصميم الإنفوجراف خيار جيد، ولو كنت ترغب في البدء بتصميم الإنفوجراف والسعي للاحترافية لكن يُخيفك الفوتوشوب والإليستريتور فإن هذه المواقع برأيي بداية جيدة، لأن المرء يمكن أن يُبدع في عمل الإنفوجراف حتى باستخدام المواقع البسيطة.

لأن الأساس هو معرفة مبادئ التصميم وأسس صناعة الإنفوجراف وامتلاك ملكة إيصال المعلومات بطريقة سهلة ومبسطة، صحيح أن إمكانيات ومزايا هذه المواقع لا يمكن مقارنتها ببرنامج كالإليستريتور مثلا، لكن إن كنت فعلا تحب الإنفوجرافيك فيمكنك البدء بهذه المواقع كخطوة أولى ومن ثَم مع الممارسة سيزول خوفك من البرامج الاحترافية لتبدأ بتعلمها والاستمرار في تصميم إنفوجرافيك احترافي مميز.

أفضل 5 مواقع تصميم الإنفوجرافيك (Infographic)

موقع كانافا

يعتبر موقع canava من أشهر المواقع الخاصة بتصميم الإنفوجرافيك أو التصميم والصور بشكل عام، حيث يحتوي على الكثير من القوالب الجاهزة، كما أن المميز فيه أنه يمكنك الاكتفاء بالنسخة المجانية –طبعا لو كنت لا تحتاج للكثير من المزايا المدفوعة– لأن العديد من المواقع تحدّ النسخة المجانية بحيث ترغم المستخدمين على شراء النسخة المدفوعة- لكن موقع كانافا لا يقوم بذلك بشكل فجّ، صحيح أن الميزات المجانية محدودة لكنها مقارنة بغيرها من المواقع فإنها جيدة، فإن كنت لا تمتلك القدرة المالية على شراء نسخ مدفوعة وتريد تصميم إنفوجرافيك بشكل مبسط، فإن موقع كانافا ممتاز لك.

موقع إيزيلي

موقع easelly من المواقع الشهيرة لتصميم الإنفوجرافيك، ومن أقلها تكلفة وأكثرها سهولة، لن تعاني أبدًا من أية تعقيدات خاصة بتصميم الموقع، ويحتوي الموقع على الكثير من القوالب الجاهزة للإنفوجراف وأيضا للسير الذاتية، بالإضافة إلى توفيره الكثير من الأيقونات المختلفة، ويمكنك رفع صور خاصة بك وإدراجها في الإنفوجراف.

لكن في حال استخدامك للنسخة المجانية، لن تستطيع تحميل ما قمت بعمله (البعض يقومون بعمل تصوير للشاشة وهذا أمر غير احترافي)، لذا فإنك ستضطر لشراء النسخة المدفوعة والتي هي ليست مرتفعة التكلفة مقارنة بالمواقع الأخرى.

ومن مميزات الموقع أنه يدعم اللغة العربية ويوفر بضع أنماط للخطوط العربية، لكن عيبه أنك بعد قيامك بتحميل تصميمك (إن كان يحتوي على جمل عربية) فسوف تظهر الكلمات بشكل غير مرتب يختلف عما قمت بتصميمه وهذا عيب كبير في الموقع، لكن إذا قمت بوضع الجملة منقسمة (أي أنك كتبت كل كلمة في نص منفصل لن تظهر هذه المشكلة لكن الأمر متعب). شخصيا قمت بمراستلهم لحل المشكلة، وقالوا بأنهم يحاولون العمل على المشكلة لكن لم تحل بعد الآن، لذلك أضطر إلى تصميم الإنفوجراف دون وضع الكتابة العربية.

باختصار الموقع ممتاز وسعره غير مرتفع مقارنة بالمواقع الأخرى، لكن عيبه الوحيد هو وجود المشكلة المتعلقة باللغة العربية، وأتمنى أن تُحل المشكلة.

موقع بيك تو شارت

موقع picktochart من أكثر مواقع تصميم الإنفوجرافيك المنتشرة والبسيطة، حيث يقدم الموقع الكثير من القوالب الجاهزة للتصميم، الجيد في الموقع أنك لو كنت تستخدم النسخة المجانية فيمكنك تحميل التصاميم التي قمت بتصميمها، لكنه لا يُتيح لك الوصول إلى الكثير من المزايا، لذا فسوف تكون محصورًا في بعض المزايا، ربما هذا سيكون تحديا لك والإبداع ضمن المصادر والمزايا المحدودة.

أحد الأمور التي أعجبتني فيه أنه يدعم اللغة العربية ولا توجد أية مشاكل مع اللغة العربية – بعكس موقع إيزيلي- لكن للأسف لا توجد أنماط عدة للخطوط العربية في الموقع.

موقع فري بيك

موقع Freepik ليس موقعا لتصميم الإنفوجرافيك بحد ذاته، لكن المميز فيه أنه يحتوي على أعداد هائلة جدًّا من الأيقونات والصور المختلفة، وحتى قوالب جاهزة للفيكتور لو كنت ترغب في احتراف الجرافيك موشن، الموقع خيار ممتاز لو كنت ترغب في تحميل صور أو أيقونات وقوالب جرافيك موشن ومن ثم يمكنك استخدامها في أي برنامج بسيط، أي: إن الموقع ممتاز لمن لا ينحصر عملهم في تصميم الإنفوجراف.

الجميل فيه أنك تستطيع استخدام الصور والقوالب المجانية، لكن يجب ذكر الموقع كمصدر، وإن كنت لا تريد ذكر الموقع فينبغي عليك شراء النسخة المدفوعة من الموقع.

جوجل تشارتس

إن احتجنا إلى أي خدمة فإن عمنا جوجل سيتيح لنا هذه الخدمة، وجوجل تشارتس Google charts أحدها، لكن جوجل تشارتس مختص أكثر في الرسوم البيانية على اختلافها، حيث يقدم العديد من أنواع وأشكال الرسوم البيانية، بل ويقدم إمكانية عمل رسوم بيانية متحركة، العيب في جوجل تشارتس أنه مختص فقط في الرسوم البيانية أي أنه لا يحتوي على الأيقونات العديدة والرسوم الجميلة، فهو مختص أكثر بالرسوم البيانية المستخدمة في الدراسات.

وهذه المواقع ليست الوحيدة في تصميم الإنفوجرافيك، بل توجد مواقع أخرى لتصميم الإنفوجرافيك، مثل: VenngageVismeinforgram يمكنك زيارتها واختيار ما يناسبك.

المصدر: عالم التقنية#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

كل ما تريد معرفته عن ظاهرة الترند (Trend)

أفضل 5 مواقع لتصميم الإنفوجرافيك