in

أفضل 10 راوترات سفر لاسلكية للعام 2020.. اتصل بالإنترنت من أي مكان حول العالم 2

باقي مقال أفضل 10 راوترات سفر لاسلكية للعام 2020.. اتصل بالإنترنت من أي مكان حول العالم

7 ــ أفضل قيمة GL.iNet GL-AR300M

استحق جهاز GL.iNet GL-AR300M أن نطلق عليه الأفضل من حيث “القيمة” لأنه سريع بمعدل 300 ميجابت في الثانية، فهو أسرع من الكثير من أجهزة التوجيه المنزلية الأساسية، ويتميز بسعة تخزين داخلية تبلغ 12 ميجابايت لتخزين الإعدادات.

كما يمكنك توسيع الإمكانات الجاهزة من خلال التحميل الجانبي بالكثير من الوظائف لدعم كل شيء من كاميرات الويب إلى ذواكر فلاش USB. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة هوائي خارجي فائق القوة إلى الحزمة للحصول على شبكة أوسع وأكثر استقراراً.

كل ذلك لا يجعلنا نغفل عن وظيفة VPN المضمنة التي تدعم أكثر من 20 جهازاً مختلفاً وستحصل على قوة تتناسب تماماً مع جيبك أو في حقيبتك.

8 ــ الأفضل للمستخدمين المتمرسين GL.iNet GL-AR750S-Ext Gigabit

إذا كنت مستخدماً متقدماً وتبحث عن راوتر سفر يوفر أكبر قدر من القوة والمرونة، فإن GL.iNet’s GL-AR750S يتوفر على كل هذه الميزات، إذ لا يقتصر الأمر على توفير شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق بسرعات تصل إلى 733 ميجابت في الثانية ودعم 5 جيجاهرتز كامل من البروتوكول 802.11ac، ولكن هناك أيضاً ثلاثة منافذ جيغابت انترنت يمكن استخدامها لتوصيل الأجهزة السلكية، ومنفذ جيغابايت WAN الذي يضمن لك الحصول على سرعات إنترنت قصوى.

بالإضافة إلى أدائه السريع، يستخدم GL-AR750S برنامج OpenWRT، لذا فهو قابل للتكوين بدرجة كبيرة، ويتضمن OpenVPN و WireGuard مثبتين مسبقاً بحيث يمكن أن يعمل كعميل VPN وخادم VPN على حد سواء.

يوجد أيضاً منفذ USB 2.0 لتوصيل أجهزة التخزين الخارجية ومشاركة المحتوى، بالإضافة إلى فتحة بطاقة microSD للاحتفاظ بسعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت مباشرة في جهاز الراوتر، مما يجعلها تعمل كخادم ملفات محمول.

بفضل برنامج OpenWRT، يمكن أيضاً إعداده بسهولة ليكون بمثابة مكرر/ موسع، أو جسر، أو عميل Wi-Fi، أو نقطة اتصال، أو مودم USB، أو حتى إجراء تشخيص للشبكة. تتوفر العديد من راوترات سفر لاسلكية في قائتمنا اليوم، إلا أن هذا هو أقواها.

 

9 ــ راوترات سفر لاسلكية GL.iNet GL-E750 (MUDI) 4G LTE OpenWrt VPN Router

توفر GL.iNet بعضاً من أكثر راوترات السفر أماناً، نظراً لأنها تستخدم جميعاً تقنية مفتوحة المصدر وتتضمن ميزات مثل دعم OpenVPN و OpenWRT، والآن يوسع أحدث جهاز توجيه محمول خاص به إلى موجات الأثير بدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE  مما يجعله أروع خيار للمسافرين الذين يحتاجون إلى البقاء على اتصال بغض النظر عن مكان وجودهم، ويريدون دائماً التأكد من قدرتهم على القيام بذلك بأمان وموثوقية.

يتميز بتشفير WireGuard، ودعم عدة بروتوكولات VPN مفتوحة المصدر، وحتى توجيه الشبكة المجهولة TOR، يضمن هذا الموجه أنه سيكون لديك دائماً اتصال آمن وخاص بالإنترنت، سواء كان ذلك عبر شبكة الفندق المشتركة أو شبكة LTE الخاصة بشركة الاتصالات.

وفي الواقع، يمكنك حتى استخدام ميزة VPN بطريقة أخرى، إعداد خادم VPN عبر LTE للوصول بأمان وخصوصية إلى أي من أجهزتك التي تقف خلفه.

وتتميز بدعم ثنائي النطاق 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز مع سرعة نقل 733 ميجا بت في الثانية عبر كلا النطاقين، إلى جانب بطارية مدمجة توفر ما يصل إلى ثماني ساعات من الاستخدام و USB منفذ وفتحة بطاقة microSD التي يمكن استخدامها لمشاركة الملفات مع أجهزتك المتصلة.

10 ــ أفضل ميزانية: راوتر السفر الصغير GL.iNet GL-AR150

السعر المنخفض والمميزات الكثيرة جعلنا نختار هذا الجهاز ضمن  تصنيف الأفضل ميزانية من بين راوترات سفر لاسلكية متاحة في مقالنا اليوم، فهو حل ذكي للمسافرين الذين يرغبون في تحويل الشبكات السلكية بسرعة إلى شبكات لاسلكية.

يزن جهاز AR150 1.41 أقل من 30 غرام، وهو مزود بـ OpenVPN مثبت مسبقاً لزيادة الأمان. متوافق مع أكثر من 20 من مزودي خدمة VPN ومع شبكة TOR، كما يوفر أقصى حماية أثناء التصفح على شبكات الويب غير الآمنة.

يتم تشغيل GL-AR150 بواسطة أي كمبيوتر محمول USB أو بنك طاقة أو محول 5V DC، وهو مناسب تماماً لوضعه في حقيبة اليد أو حقيبة الظهر للاستخدام في فندق أو مكان عمل بعيد أو في المكتب

يتوفر GL-AR150 بمنافذ أنترنت مزدوجة، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 64 ميجابايت وذاكرة فلاش سعة 16 ميجابايت، ويمكنه زيادة ذاكرته باستخدام وحدات ذاكرة USB الخارجية. مع سرعة قصوى تبلغ 150 ميجابت في الثانية واستهلاك منخفض للطاقة، يمكن أيضاً استخدام GL-AR150 لإجراء اتصال 3G أو 4G  بهاتف ذكي وتحويله إلى شبكة Wi-Fi خاصة لأجهزتك الأخرى.

لكن على الرغم من كل تلك الميزات وجب التنويه إلى أن الجهاز يدعم فقط 2.4 جيجا هرتز ببروتوكول 802.11n.

هذا وقد لا تبدو سرعة 150 ميجابت في الثانية سريعة، ولكنها في الواقع أفضل من السرعة التي تحصل عليها من معظم شبكات الفنادق، ويجب أن تكون أكثر من كافية لمستخدم واحد في مهام الاستهلاك المفرط للشبكة مثل بث الفيديو والمؤتمرات.

خلاصة

في النهاية سواء أكنت تود السفر إلى عطلة الصيف أو لحضور اجتماعات العمل حول العالم، فأجهزة الراوتر اللاسلكية للسفر ستوفر لك ما تريد، حيث تضمن أن يكون لديك نطاق خاص بك من شبكة Wi-Fi المتنقلة معك، والبقاء على اتصال بأمان وخصوصية بغضّ النظر عمّا هو متاح في الفنادق أو المطارات أو مراكز المؤتمرات المزدحمة.

 المصدر : موقع arageek

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة أخبار العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

أفضل 10 راوترات سفر لاسلكية للعام 2020.. اتصل بالإنترنت من أي مكان حول العالم

لعبة Fall Guys ذات السبعة مليون نسخة مباعة: ما السر خلف نجاحها المبهر؟