in

أفضل التطبيقات لتعليم البرمجة على أجهزة أندرويد

سواء كان قد سبق لك المرور بتجربة البرمجة، أو كنت سوف تبدأ من الصفر، فإن الخبر السار هو أنك لست مضطرًا إلى أن تكون ملتصقًا بمكتبك لتتعلم كيفية البرمجة. والأفضل من ذلك أنه ليس عليك قضاء سنوات في إتقان البرمجة أيضًا. بفضل العديد من تطبيقات البرمجة المتوفرة لكل من أجهزة أندرويد وأبل، يمكنك بسهولة الارتقاء بمهارات البرمجة حتى أثناء التنقل. في هذا المقال، قمنا بتجميع أفضل تطبيقات البرمجة التي ستساعدك على تعلم البرمجة مثل المحترفين.

أفضل التطبيقات لتعليم البرمجة على أجهزة أندرويد

إنكود – Incode by Outcode

إنكود هو تطبيق متوافق مع نظام أدرويد، ويقدم دروسًا في البرمجة في أجزاء صغيرة. يحتوي التطبيق على تحديات برمجة يجب عليك حلها من أجل التقدم أكثر. يتضمن أيضًا أمثلة عملية ويعلمك كيفية البرمجة بلغة HTML و CSS وجافا سكريبت وبايثون. علاوة على ذلك، يحتوي التطبيق على وضع عدم الاتصال حتى تتمكن من متابعة التعلم حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت.

تطبيق كودموراي – Moray Libraries

يقدم تطبيق كودموراي المئات من دروس البرمجة ذات الحجم الصغير التي تم إنشاؤها بواسطة خبراء الصناعة في تطوير الويب، وتطبيق الهاتف المحمول، وتطوير الألعاب. يحتوي التطبيق على دروس للغات التي تتضمن HTML و CSS وجافا سكريبت وبايثون وتايب سكريبت وأنجولار2، و MongoDB ومود وريآكت، والمزيد. سوف تتعلم البرمجة من خلال تحديات التشفير الممتعة، ويمنحك القدرة على اختبار مهاراتك من خلال عدد من الاختبارات المتدرجة الصعوبة.

تطبيق ميمو – Mimo

“ميمو” هو تطبيق برمجة يسمح لك بتطوير مهارات البرمجة التي ستساعدك على تطوير تطبيق أو لعبة، أو إنشاء موقع ويب. بناءً على تفضيلاتك واهتماماتك، ستحصل على مسار شخصي يعلمك المهارات اللازمة، إنه متاح لكل من أجهزة أبل وأندرويد ويقدم دورات في جافا سكريبت وروبي وسويفت و( C) و( C ++) ولغات شائعة أخرى كثيرة.

بروغرامينع هيرو – Programming Hero

برمجة “هيرو” هو تطبيق يعمل بنظام أندرويد فقط ويقدم مسارات مخصصة نحو إتقان البرمجة. ينصبّ تركيز هذا التطبيق على جعل البرمجة عملا ممتعًا ويفعل ذلك من خلال تعليمك كيفية إنشاء لعبتك الخاصة أثناء تعلم كيفية البرمجة في نفس الوقت. يوفر التطبيق أيضًا منتديات تمكنك من الدردشة مع مستخدمي التطبيق الآخرين وتبادل المعرفة والنصائح.

تطبيق إنكي – Anki

يمكنك أن تجرب تطبيق “إنكي” إذا كنت تريد مسارًا مخصصًا يسمح لك بتحسين مهارات البرمجة الخاصة بك، يمكنك بسهولة أن تتابع تقدمك وأنت تتعلم بايثون، أو لينوكس أو جافاسكريبت أو (HTML) أو (CSS) أو جافا أو جيت، ما يجعل هذا التطبيق مختلفًا هو حقيقة أنه يمكنك تحديد أهداف يومية لتعلم البرمجة وتتبع خطاك، يقدم كل درس ملخصًا للمفهوم الرئيسي لليوم بالإضافة إلى مقالة مرفقة تعمق ذلك المفهوم أكثر. “إنكي” متاح لكل من أجهزة أبل وأندرويد.

بروجرامينج هاب – Programming Hub

هذا التطبيق يدعم مجموعة واسعة من اللغات ويقدم المحتوى في دروس ودورات تفاعلية صغيرة الحجم. تتضمن اللغات المدعومة جافا، و( C ++) و( C) و( HTML) و (CSS) وجافا سكريبت، والمزيد. علاوة على ذلك، تم تطوير التطبيق بالتعاون مع خبراء جوجل. التطبيق متاح لكل من أجهزة أندرويد وأبل.

 تطبيق ايزي كودر – EASY CODER

تطبيق “ايزي كودر” يدعم نظام أندرويد، ويركز على تعليم برمجة جافا بشكل حصري. يوفر التطبيق دروسًا تفاعلية ومسابقات وتحديات برمجة خطوة بخطوة، ستعلمك مفاهيم البرمجة الأساسية، وتهيئك لتطوير مهاراتك بشكل أكبر. الدروس قصيرة وموجزة بحيث يمكنك متابعتها حتى إذا كنت في حالة تنقل. ويأتي التطبيق أيضًا مع أمثلة عملية لتوضيح مفاهيم البرمجة.

تطبيق جراس شوبر – Grass Schober 

“جراس شوبر” هو تطبيق يدعم أنظمة تشغيل أبل وأندرويد، وهو مجاني، يعلمك كيفية البرمجة من خلال ألغاز جافا سكريبت، التي يجب عليك حلها من أجل التقدم. هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية لأنه يسمح لك باستخدام الكتل وترتيبها بترتيب منطقي لإنشاء رمز عمل. يمكنك أيضًا الحصول على تعليقات في الوقت الفعلي وفتح تبويب الإنجازات كلما أصبحت أكثر كفاءة.

تطبيق سولوليرن – SoloLearn

“سولوليرن” هو تطبيق متاح لكل من أجهزة أبل وأندرويد، ولديه أيضًا تطبيق ويب، بحيث يمكنك استخدامه لتعلم البرمجة من أي مكان. يقدم التطبيق عددًا من الدورات التدريبية المختلفة بلغات مثل جافا سكريبت وبايثون و جافا، والمزيد. يقدم التطبيق تجربة مجانية بالإضافة إلى الخطط الشهرية والسنوية المدفوعة.

المصدر: زد

#موقع شعلة للمحتوى العربي #شعلة #موقع #شعلة #شعلةدوت_كوم

#شعلة.كوم

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

هل أعجبك المقال؟

تم النشر بواسطة عالم التكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

"الأرصاد" تنبّه لأمطار رعدية على جازان

مصادر عربية وأجنبية لتعلم لغة البايثون بسهولة